آخر الأخبار

  • 2017-03-27

خضوري تشارك في الأسبوع العالمي للتعلُّم عبر الأجهزة المحمولة


شاركت جامعة فلسطين التقنية– خضوري، وللمرة الثانية على التوالي في الأسبوع العالمي للتعلُم عبر الأجهزة المحمولة، تحت عنوان:" التعليم في حالات الطوارئ والأزمات" في اليونسكو- باريس، وكانت د. ختام شريم عضو هيئة التدريس في كلية العلوم والآداب بالجامعة شاركت في هذا الأسبوع العالمي في الفترة الواقعة (2017/3/24 - 20).
كما كانت اليونسكو UNESCOنظّمت لهذا الأسبوع العالمي بالشراكة مع مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئينUNHCR ؛ بهدف توسيع التفاهم الدولي لمعرفة إمكانية الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة، وبخاصة الأجهزة المحمولة لتوفير فرص التعلم الجيد وتوسيعها، وخصوصًا للمتعلمين النازحين، وفي حالات الطوارئ والأزمات.
بدورها، استعرضت د. ختام شريم ورقة بحثية بعنوان:" تحديد الاحتياجات التعليمية للاجئين السوريين في الأردن وإمكانية تلبيتها من خلال الأجهزة المحمولة".
وشاركت أيضاً د. شريم في نقاشات قمة The 2017 NLG EdTech Summit، التي عقدت في عمان في الفترة الواقعة بين 1-2/3/2017، والتي هدفت إلى تشبيك المؤسسات الخاصة والعامة والتنموية والمنظمات المعنية معًا، ولعرض الأفكار وطرحها لإيجاد حل باستخدام التكنولوجيا لمشكلة التعليم والتدريب عند اللاجئين التي تسببت بها الأزمة السورية.
يذكر أنَّ الأسبوع العالمي للتعلم بالأجهزة المحمولة يتم تنظيمه سنويًا من اليونسكوبرعاية شركات تكنولوجية عالمية، هي:انتل واريكسون وميكروسوفت، بمشاركة واسعة من صانعي السياسة من الوزراء ورؤساء الشركات الخاصة والمؤسسات العالمية والخبراء والأكاديميين من جميع أنحاء العالم.