آخر الأخبار

  • 2017-04-22

كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية تنظم مسارًا توعويًا سياحيًا بيئيًا في قرية بتّير


نظم قسم البيئة والزراعة المستدامة في كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطيني مسارًا توعويًا سياحيًا بيئيًا بطول 4 كم في قرية بتّير قضاء بيت لحم، بمشاركة رئيس القسم د. باسل النتشة، والدليل السياحي م. رزق غياظة من مديرية زراعة بيت لحم، و أ. معاذ مصطفى من المجلس الأعلى للشباب والرياضة الفلسطينية، وأكثر من 30 مشارك من طلبة مساق التدريبات الحقلية في قسم البيئة والزراعة المستدامة.
وخلال الزيارة تم التعرف على المنطقة وعلى المناطق المحيطة وطبيعة العيش والظروف والمعاناة التي يعانيها سكان المنطقة، خاصة فيما يتعلق بالبعد الجغرافي لها، حيث يعد سكان هذه القرية هم أساس الصمود وحماية هذه الأراضي في تلك المنطقة والمعرضة للاستيطان والمصادرة، وتم تعريف المشاركين بهذا المسار على المنطقة تاريخيًا والتعرف على المقدرات والمناطق الطبيعية والتنوع الجغرافي والزراعي.
بدوره، بيّن د. النتشة أنّ هذا المسار يعد الأول من نوعه والأساسي في موضوع التعريف بالمناطق والمقدرات الفلسطينية، ويهدف إلى تنمية الوعي البيئي وإثرائه لدى طلبة قسم البيئة والزراعة المستدامة كنشاط غير منهجي.