آخر الأخبار

  • 2017-04-24

تحت عنوان عشاق الرياضيات في خدمتكم خضوري تنظم معرضًا للرياضيات التطبيقية


نظّمت جامعة فلسطين التقنية– خضوري، اليوم، معرضَ:" الرياضيات التطبيقية"، بحضور مساعد رئيس الجامعة د. ضرار عليّان، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. سائد مّلاك، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د. نافع عساف، وعميد كلية العلوم والآداب د. رباب جرّار، ومنسقة المعرض د. خالدة نزّال، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في كلية العلوم والآداب وطلبتها.
وفي هذا السياق، بيّنت د. جرار أن تنظيم المعرض العلمي التخصصي في مجالات الرياضيات يأتي للتأثير على أهمية العلوم الأساسية في خدمة المعارض التخصصية المختلفة، ولأهمية إشراك طلاب الكلية في فعاليات مفتوحة تعزز حضورهم العلمي وتمكّنهم من الانتقال بالمعارض والعلوم من إطارها النظري الضيّق إلى التطبيق الشامل.
ومن جانبها، أكّدت د. نزّال أنّ هذا المعرض يأتي في سياق نشر الوعي بأهمية الرياضيات من خلال عرض مشاريع وتطبيقات عملية لمساقات يطرحها قسم الرياضيات في الجامعة، مثل التحليلي الحقيقي، ونظرية الأعداد، والجبر الخطي، والتحليل العقدي.
كما أشارت د. نزال إلى أنّ شهر إبريل هو شهر جذب الاهتمام بالرياضيات في جميع أنحاء العالم، فالمعرض يجسّد الواقع العملي للرياضيات ويعززه، في الطب والكيمياء وكشف الجرائم ومخالفات السير والنمو السكاني والفيزياء والكمبيوتر والفوتوشوب والرسوم المتحركة مجالات أخرى.
ويعد معرض الرياضيات التطبيقية واحداً من أكثر المعارض التعليمية تفاعلية وإثراءً للمعرفة بمجالات الرياضيات وعلاقته بالعلوم الأخرى، حيث تم تصميم المعرض كمنصة ملهمة تحفز مخيّلة الطلاب وتشجعهم على استكشاف الإمكانات الواسعة للرياضيات خارج نطاق المساقات الاعتيادية، كما تضمن المعرض زوايا مختلفة تعزز الجانب العملي للنظريات الرياضية.