آخر الأخبار

  • 2017-05-16

عمادة شؤون الطلبة في خضوري تنظّم ورشة عمل صوت الشباب


نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة فلسطين التقنية- خضوري ورشة عمل بعنوان"صوت الشباب"، بالشراكة مع جامعة القدس ولجنة الانتخابات المركزية؛ وذلك ضمن مشروع التوعية الانتخابية، بمشاركة عدد منعمداءشؤون الطلبة في الجامعات الفلسطينية ورؤساء اتحادات مجالس الطلبة فيها، وطلبة جامعة خضوري.
وخلال افتتاح فعاليات الورشة أكد مساعد رئيس الجامعة د. ضرار عليان على أهمية الانتخابات باعتبارها نهجًا ديمقراطيًا في الانتخابات النقابية وانتخابات مجالس الطلبة والبلدياتوالتشريعية والسياسية من أجل تعزيز المواطنة والشراكة.
وأوضح د. عليان أن المواطنة الصالحة يترتب عليها حقوق وواجبات تتمثل في تمكين المواطن منممارسة حقه الانتخابي والمساهمة بفعالية في إطار مجتمعه، وتمكن المواطن من دفع المجتمع نحو التنمية والبناء، وتعزيز منظومة المساءلة والمحاسبة، داعيًا إلى تشكيل حزام أمان دائم للمساءلة بشكل متواصل من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من الانتخابات.
من جانبه، تحدّث عميد شؤون الطلبة في جامعة فلسطين التقنية– خضوري د. حسين شنّك عن مشروع التوعية الانتخابية من حيث الفئة المستهدفة والمنطقة الجغرافية التي سيتم تنفيذ المشروع فيها، حيث ستشمل جامعتي خضوري والقدس، بالإضافة إلى الجامعات الفلسطينية الأخرى، مشيراً إلى الهدف العام والرئيس وهو المساهمة في تعزيز المواطنة ومشاركة الشباب الفلسطيني في الشأن العام والانتخابات العامة.
وبيّن د. شنّك مبررات المشروع من حيث أهميته وتأثيره على الفئة المستهدفة، مشيراً إلى أن هناك ضعفًا في وعي الطلبة حول أهمية المشاركة في الانتخابات ووجود أزمة ثقة الشباب بسبب انعكاسات البيئة السياسية الخارجية على البيئة الداخلية، بالإضافة إلى النتيجة المتوقعة من المشروع التي تتمثل في بناء استراتيجية وطنية تستند إلى تشخيص الواقع الحالي بشكل دقيق.
بدوره، قدّم خبير المشروع والانتخابات أ. محمد عيسى شرحاً شاملاً حول نتائج العمل المنفذة في الجامعات الشقيقة، ومحتويات الخطة الاستراتيجية والموارنة ومصفوفة الموارد، بالإضافة إلى منهجية إدارة المشروع والإطار القانوني وآلية الصرف المالي.