آخر الأخبار

  • 2017-05-23

جامعة خضوري توقّع مذكرة تفاهم مع شركة بيسان لصناعة للمكيفات


وقعت جامعة فلسطين التقنية- خضوري،ممثلة بمساعد رئيس الجامعة د. ضرار عليّان، اليوم، مذكرة تفاهم للشراكة والتعاون معشركة بيسان لصناعة المكيفات ممثلة بمديرها العام م. محمد أمين جوهر؛ وذلك حول تطبيق نموذج التعليم الثنائي على طلبة برنامجي دبلوم "التكييف والتبريد" ودبلوم "الأتمتة الصناعية" من خلال تدريب ميداني ضمن أهداف وخطة واضحة متفق عليها، وتخضع لمعايير تقييم محددة استناداً لأسس التعليم الثنائي.
بدوره، بيّن د. عليّان أن "خضوري" هي مؤسسة تعليم عالٍ تسعى إلى تخريج أفواج تتمتع بمهارات القرن الواحد والعشرين وهي القيادة والتحلي بالمسؤولية والتفكير النقدي ومهارات حل المشاكل والإبداع والتحليل والتعاون ومهارات الاتصال والتواصل العالية، والتحلي بأخلاقيات العمل والإنتاجية والمساءلة والمحاسبة.
وأكّد عليّان أن الجامعة تسعى إلى مواءمة مخرجاتها وبرامجها التعليمية مع متطلبات سوق العمل وحاجاته؛ من خلال تدريب عملي حقيقي ممأسس ومستدام وممنهج، يستند إلى أسس نموذج التعليم الثنائيلتحقيق التكامل بين الدراسة وربط الطالب ببيئة العمل، مع الأخذ بعين الاعتبار محددات سوق العمل وطبيعته في فلسطين والبيئة التعليمية.
من جانبه، بيّن م. جوهر أنَّ شركة بيسان هي شركة تعمل في تصنيع المكيفات، وتسعى من خلال شراكاتها مع مؤسسات التعليم العالي إلى المساهمة في مواءمة مخرجات التعليم العالي مع متطلبات سوق العمل عبر المشاركة في متطلبات نموذج التعليم الثنائي كونه نموذج عالمي لمواءمة مخرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل، موضحاً أنّه يفتخر بالشراكة مع جامعة خضوري كونها تخرّج قيادات وكفاءات لسوق العمل.
يذكر إنّ الاتفاقية تتضمّن العمل على تطوير الخطط الدراسية وتعديلها، وعلى تطوير أساليب تدريس حديثة تتضمن فترات تدريب ميداني بما يحقق للطالب الفائدة القصوى لتهيئته لسوق العمل، ومأسسة التدريب الميداني في سوق العمل ضمن خطتها الدراسية واعتمادها ضمن الساعات المعتمدة، وبما لا يقل عن 16 ساعة معتمدة، بالإضافة إلى العمل على تهيئة الطلبة بالمعارف والقدرات التي تؤهله لخوض التدريب في سوق العمل والاستفادة القصوى من هذه الفترة بفعالية.