آخر الأخبار

  • 2017-05-31

خضوري تشارك في ورشة عمل حول إعداد المادة التدريبية


شاركت جامعة فلسطين التقنية– خضوري في ورشة عمل حول إعداد المادة التدريبية واستكمال الترتيبات بخصوص الزيارات العلمية للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية؛وذلك في جامعة بارما في إيطاليا، خلال الفترة الواقعة بين 15-17/05/2017م.
جاءت هذه المشاركة ممثلة بعميد القبول والتسجيل د. نائل سلمان، وعميد كلية الهندسة والتكنولوجيا د. معتمد الخطيب، و د. باسم السيد؛ وذلك ضمن فعاليات مشروع إدارة مخرجات البحث العلمي في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية من خلال المستودعات المفتوحة.
وخلال العروض التقديمية التي قدّمتها الجامعات الشريكة ودورها في المشروع، قدّم الوفد المشارك من جامعة "خضوري" عرضًا تطرق فيه إلى الوضع الراهن في الجامعة والاحتياجات التدريبية لجميع الأطراف المستفيدة من المشروع (عمادة البحث العلمي، المكتبة، مركز الحاسوب، مركز التعليم الإلكتروني، مركز الوسائط المتعددة).
وفي السياق ذاته، تم بحث الاستعدادات للبدء بإرسال الطلبة والمحاضرين للجامعات الأوروبية الشريكة، إذ سيتم إرسال ثمانية طلاب لمدة فصل دراسي (طالبان لكل جامعة أوروبية)، وثمانية محاضرين لمدة شهرين( بواقع مُحاضريْن لكل جامعة أوروبية)؛ وذلك ليتم إنجازه قبل انتهاء مدة المشروع (10/2019)، وسيتم تغطية نفقات هذه الزيارات من موازنة المشروع.
يذكر أن جامعة "خضوري" هي شريك في هذا المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي– برنامج ERASMUS+ إلى جانب الجامعات الآتية: الجامعة الإسلامية– غزة، جامعة بيرزيت، جامعة القدس المفتوحة، جامعة فينا التقنية (TUWIEN)– النمسا، جامعة بارما (PARMA)– إيطاليا، جامعة برايتون (Brighton)– بريطانيا، وجامعة جلاسكو (Glascow)– بريطانيا.