آخر الأخبار

  • 2017-06-04

خريجة خضوري- نغم جراب- تتولى منصب رئيس سلطة جودة البيئة ليوم واحد


تولت الشابة نغم جراب خريجة قسم الكيمياء بجامعة فلسطين التقنية- خضوري، منصب رئيس سلطة جودة البيئة، لمدة يوم واحد وسبقها أيام تدريبية عدة في السلطة؛ ضمن تجربة تولي القيادة بمبادرة "يلا شباب" المنفذ من منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان وشبكة تثقيف الأقران في فلسطين؛ وذلك بحضور رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الأتيرة والمدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي أ. بدر زماعرة.
وناقشت "جراب" بعضَ القضايا البيئية مع رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الأتيرة، وخاضت تجربتها في بحث القضايا المكتبية مع موظفي سلطة جودة البيئة، حيث عملت جراب متدربةً في مكتب سلطة جودة البيئة في محافظة طولكرم بالإضافة إلى مشاركتها في الأنشطة التطوعية البيئية والتحاقها في برنامج تميز المنفذ من منتدى شارك الشبابي منذ خمسة أعوام.
بدورها عبّرت رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الأتيرة، خلال حفل تنصيب "جراب" لرئاسة سلطة جودة البيئة، عن سعادتها بأن يتولى الشباب الفلسطيني زمام المبادرة في تولي القيادة، وأن يؤدوا دورهم في النهوض بالواقع البيئي، وفي حماية البيئة الفلسطينية.
وأشارت الأتيرة إلى أنّ مبادرة "تولي القائد" مبادرة تبرز الدور الحقيقي للشباب الفلسطيني في المجالات كافة ، وأن انخراط الشابة نغم جراب يعزز من صقل شخصيتها ونظرتها نحو أهمية تعزيز الوعي البيئي في المجتمع المحلي.
ومن جهته، قال بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي:" إن تولي جراب لمنصب رئيس سلطة جودة البيئة، يأتي في سياق تعزيز حضور الشباب الفلسطيني في تولي المناصب العليا، وتوجيه الشباب نحو تحقيق طموحهم وأهدافهم في صنع القرار، ومناقشة القضايا المحلية مع أصحاب القرار كالقضايا البيئية.
وعلى مستوى جامعة فلسطين التقنية- خضوري أشاد عميد شؤون الطلبة الدكتور حسين شنك بهذه المبادرة مقدمًا الشكر لمنتدى شارك الشبابي ولسلطة جودة البيئة على الدور القيادي الذي منحوه للخريجة جراب، مؤكدًا أنها كانت إحدى المتميزات في الجامعة، وأنها ترأست نادي الكيمياء في الجامعة خلال فترة دراستها، كما أنها طالبت أنْ تدريبها في جودة البيئة لإيمانها بأهمية الدور الذي تقوم به في فلسطين.
وبدورها، شكرت نغم جراب، منتدى شارك الشبابي ورئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الأتيرة على دعمها في توليها لمنصب رئيس سلطة جودة البيئة لمدة يوم واحد، مشيرة إلى أنّ لديها اهتمامًا في المجال البيئي، وتسعى من خلال أعمالها التطوعية إلى إبراز أهمية حماية البيئة وتعزيز الوعي البيئي في المجتمع المحلي.