آخر الأخبار

  • 2017-07-12

جامعتا خضوري وروسي البلغارية تبحثان سبل التعاون الأكاديمي المشترك


أجرى مساعدُ رئيس جامعة فلسطين التقنية– خضوري د. ضرار عليان لقاءً مع نائب رئيس جامعة "روسي" "Ruse" في بلغاريا أ.د. جوليانا بوبوفا؛ لتعزيز الشراكة القائمة والاطلاع على البرامج الأكاديمية التبادلية بين الجامعتين.
يأتي هذا اللقاء بحضور أستاذ الاتصالات في الجامعة ومسؤول برنامج التبادل الأكاديمي مع جامعة خضوري الدكتورة. نينا بنشيفا ود. محمد أبو خيزران من كلية الهندسة في جامعة بيرزيت.
وخلال اللقاء نقل د. عليان تحيات وتقدير رئيس الجامعة أ.د مروان عورتاني لجامعة "روسي" على استضافتها طلبة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، في إطار التبادل الأكاديمي ضمن مشروع "ايراسموس بلاس".
وبحث د.عليان خلال اللقاء سبل تعزيزآفاق التعاون الأكاديمي المشترك في التعليم والبحث العلمي في إطار التبادل الأكاديمي الحالي للطلبة وأعضاء هيئة التدريس وزيادة أعداد الطلبة والمدرسين المشاركين في برنامج التبادل الطلابي.
قدّم د. عليان شرحًا حول الجامعة وكلياتها وإمكاناتها وخططها التطورية في الهندسة والتكنولوجيا، ومدى حاجة الجامعة الماسة للتبادل الأكاديمي في ظل الحصار الذي تفرضه إسرائيل على التعاون الأكاديمي، والقيود التي تفرضها على دخول الطلبة والأكاديميين الأجانبللتفاعل مع طلبة الجامعة ومدرسيها.
كما عرض شرحًا وافيًا عن مشاريع الطلبة في الهندسة والتكنولوجيا والأفكار الإبداعية لديهم، ومدى الحاجة الماسة لتوفير بيئات مناسبة، وبحث سبل تبني تلكالمشاريع وتمكينها من شق طريقها نحو النجاح، وتكريسها لتكون مشاريع اقتصادية واستثمارية.
بدورها عبّرت أ.د. جوليانا بوبوفا عن سعادتها باللقاء وبالتعاون الأكاديمي، مشيدة بأداء طلبة الجامعة المشاركين في برامج التبادل، داعية إلى مزيد من التعاون، ووعدت بمزيد من الشراكة مع جامعة خضوري ضمن المشاريع الأوروبية المستقبلية المنوي تقديمها في بداية العام القادم.
وفي نهاية اللقاء وجّه د. عليان دعوة رسمية للدكتورة جوليانا لزيارة الجامعة والاطلاع على إمكاناتها والطلبة والأكاديميين فيها وتعزيز آفاق التعاون.