آخر الأخبار

مجلس أمناء جامعة خضوري يتخذ قرارات تطويرية واستراتيجية
  • 2023-01-17

مجلس أمناء جامعة خضوري يتخذ قرارات تطويرية واستراتيجية

اتخذ مجلس أمناء جامعة فلسطين التقنية-خضوري، وضمن دورته السنوية الاعتيادية ، التي عقدت في حرم الجامعة في العروب بمدينة الخليل، بمشاركة رئيس المجلس م. مالك ملحم وأعضاء المجلس، بحضور رئيس الجامعة السابق ا.د.نور الدين ابو الرب ، رزمة من القرارات الإستراتيجية التي تحقق تطلعاته ورؤيته في تطوير المنظومة الجامعية وترسيخ قواعد ومبادئ الحكم الرشيد والانتقال بها نحو العالمية.
وخلال اللقاء قدم م. ملحم تهاني مجلس الأمناء لرئيس الجامعة السابق ا.د. نور الدين ابو الرب ثقة فخامة رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، بتعيينه رئيسا لجامعة الاستقلال.
كما هنأ الدكتور نايف الجراد -عضو المجلس - على تعيينه نائبا للرئيس للشؤون الاكاديمية،
ومن بين أبرز القرارات التي تم اتخاذها وتبنيها قرار انشاء كلية المهن الطبية المساندة ، بالإضافة إلى انشاء مركز اعلامي وإذاعة للجامعة، والمصادقة على عقد لقاء وطني يسلط الضوء على انجازات الجامعة واحتياجاتها الاساسية.

كما تم اتخاذ العديد من القرارات الإدارية والمالية والتطويرية من بينها تكليف ا.د. حسين شنك قائما باعمال رئيس الجامعة، واعتماد الهيكلية مع تعديلات المجلس والمصادقة على تنسيب الادارة بالتعيين لعدد من الموظفين، والموافقة على طلب طرح عطاءات الشبكات وتشطيب مبنى الخدمات الطلابية بالإضافة إلى تشكيل لجنة حوار مع نقابة العاملين.
وخلال اللقاء ناقش المجلس العديد من الملفات المالية مثل موازنة الجامعة، والاعفاءات التي تقدمها الجامعة وسبل استردادها ضمن الاصول الادارية والفنية مع جهات الاختصاص ، كما ناقش مكافات التميز البحثي وجودة النشر، والسلف المتعلقة باستكمال الدراسات العليا، ومكافآت نهاية الخدمة لموظفي العقود الذين تم تثبيتهم في الخدمة المدنية،
وفي نهايه الاجتماع استمع المجلس لشرح مستفيض قدمة مدير الفرع الدكتور بلال يونس تناول الانجازات التي تحققت والتحديات القائمة واوجه التطوير مستقبلا حيث اطلع اعضاء المجلس على احتياجات فرع العروب من مشاريع تطويريه وبرامج تعليمية واداريه تساهم في نهضه الجامعه المهنية والتقنيه والاكاديميه.