آخر الأخبار

خضوري تنظم حفل تخريج الفوج الأول من طالبات التجميل والعناية بالبشرة
  • 2023-01-18

خضوري تنظم حفل تخريج الفوج الأول من طالبات التجميل والعناية بالبشرة

نظمت جامعة فلسطين التقنية خضوري من خلال عمادة التنمية وخدمة المجتمع حفل تخريج طالبات الفوج الأول لدبلوم المهني المتخصص في التجميل والعناية بالبشرة، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة م. سليمان الزهيري، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د. أحمد شويكه، وعميد التنمية وخدمة المجتمع د. حسام القاسم، ورئيس دائرة التعليم لمستمر م. نعيم خساتي، ورئيس نقابة أصحاب صالونات التجميل السيد جمال بدران، والخريجات وذويهن والمدربات.
ورحب د. شويكه بالحضور مهنئاً الخريجات، ومتمنياً لهن التوفيق والتميز في الحياة العملية، وأوضح أن التعليم والتدريب المهني يعد جزءاً من رسالة الجامعة التي تحرص على تعزيز التواصل مع المجتمع المحلي وملامسة احتياجات سوق العمل فيه ودراستها، وبالتالي رفده بكفايات وخريجين مهرة قادرين على المنافسة ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والمجتمعية.
وشكر د. شويكه عمادة التنمية إدارة وكادراً على الجهود الكبيرة التي بذلت في سبيل إنجاح هذا الدبلوم التي توجت بحفل التخريج، متمنياً مزيداً من التميز في مختلف المجالات التي تقدمها دائرة التعليم المسمتر في العمادة.
من جهته هنأ د. القاسم الخريجات بتخرجهن مبيناً أن هذا البرنامج والعديد من البرامج المميزة الأخرى هو نتاج لعمل جاد، ودراسات لسوق العمل، وتعد فرصة لأبناء المجتمع للحصول على تعليم مهني وتدريب متخصص في مجالات مهمة، خاصة أن الطلبة يحصلون على كافة المهارات اللازمة في التخصص بطريقة علمية وعملية، بالإضافة إلى المهارات المساندة له مثل مهارات الاتصال والتواصل، والحاسوب، واللغة الانجليزية وغيرها.
وأشار د. القاسم أن الدبلوم المهني المتخصص في التجميل والعناية بالبشرة يعد التخصص الأول من نوعه في منطقة الشمال، ويتخلله 615 ساعة تدريبية، ويحصل الطلبة في ختامه على شهادة معتمدة من جامعة خضوري ومن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وعضوية في نقابة أصحاب صالونات التجميل.
وبين د. القاسم أن العمادة تقدم جملة من التخصصات الرائدة والتي يحتاجها سوق العمل مثل دبلوم مساعد مساح، دبلوم التكييف والتبريد، ودبلوم السكرتاريا التنفيذية، ومؤخراً تم اعتماد دبلوم فنون الطهي وصناعة الحلويات والباريستا وسيتم إطلاقه فور الانتهاء من التجهيزات اللوجستية له قريباً.
بدوره شكر السيد بدران جامعة فلسطين التقنية خضوري على جهودهم مع الطالبات، مبيناً أن ما يميز هذا البرنامج هو تعاون الجامعة مع النقابة أثناء إعداد البرنامج من خلال وضع البنود الأساسية التي يجب على الطالبات دراستها، وأثناء تنفيذه من خلال ترشيح المتدربات المؤهلات للتدريب من سوق العمل، مبيناً أن النقابة ترحب بخريجات هذا البرنامج، حيث سيتم إشراكهم بكافة نشاطات النقابة داخل المحافظة وخارجها.
وقدمت الطالبة ناريمان محمد كلمة الخريجات شاكرة القائمين على هذا البرنامج، وتابعت "لقد كان لنا الحظ الأوفر بالالتحاق بالدبلوم المهني المتخصص بالتجميل والعناية بالبشرة" مبينة أنهن من خلال التحاقهن بهذا الدبلوم حصلن على المهارة والخبرة المبنية على أسس علمية متينة التي تسهل انخراطهن في سوق العمل والمنافسة فيه، داعية الراغبين بالالتحاق بهذا البرنامج وغيره من البرامج التي تقدمها العمادة، حيث تشكل تجربة فريدة وفرصة رائعة للانطلاق في مجال المهن.
وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجات بالإضافة إلى شهادة من نقابة أصحاب صالونات التجميل.