آخر الأخبار

خضوري تنظم حفل وداع وتكريم لرئيسها أ.د.نور الدين أبو الرب
  • 2023-01-24

خضوري تنظم حفل وداع وتكريم لرئيسها أ.د.نور الدين أبو الرب

نظمت جامعة فلسطين التقنية خضوري اليوم الثلاثاء حفل وداع وتكريم لرئيسها أ.د. نور الدين أبو الرب تقديراً لإنجازاته التطويرية والنهضوية والعمرانية التي شهدتها الجامعة تحت قيادته، بعد تكليفه برئاسة جامعة الاستقلال وفق مرسوم رئاسي برتبة وزير.
وحضر الحفل محافظ محافظة طولكرم ا. عصام أبو بكر ورئيس هيئة مقاومة الجدار والاستبطان الوزير مؤيد شعبان، ومستشار رئيس الوزراء ا. عصام القاسم ونائب رئيس جلس الأمناء م. سليمان زهيري وأعضاء مجلس أمناء جامعة خضوري وأمين سر حركة فتح اياد الجراد ومدراء الأجهزة الامنية وممثلي البلديات والمؤسسات المدنية والرسمية والإعلامية في المحافظة، وممثلي فصائل العمل الوطني وشركات ومؤسسات القطاع الخاص وجمعية أصدقاء خضوري، ونقابة العاملين والمكتب الحركي للعاملين في الجامعة إضافة إلى كوادر الجامعة الأكاديمية والإدارية وطلبتها ومجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية.

بدوره ترحم المحافظ أبو بكر على أرواح شهداء شعبنا، موجها التحية لأسرانا الأبطال، مشيدا بجهود الأستاذ الدكتور نور الدين أبو الرب خلال قيادته لمسيرة جامعة خضوري لفترة خمس سنوات والتي أدارها بحكمة واقتدار بتطوير مسيرتها والارتقاء بها، متنقلا بعدة مواقع أكاديمية على مستوى الوطن، حيث استطاع آن يوافق بين العمل النضالي والوطني والأكاديمي.
وتابع المحافظ أبو بكر قائلا:" باتت جامعة خضوري من المفردات العلمية الأساسية بمحافظة طولكرم والوطن من خلال ما تحقق من النجاح الأكاديمي فلسطينيا وعربيا ودوليا، املين أن تستمر مسيرة نجاح خضوري وتطورها نحو الأمام، والتي يتم دعمها من مجلس الأمناء وكافة مؤسسات المحافظة من المؤسسة الأمنية وحركة فتح وفصائل العمل الوطني، وجميع الفعاليات.
وعبر المحافظ أبو بكر عن التمنيات بالتوفيق للدكتور ابو الرب، بمهمته الجديدة رئيسا لجامعة الاستقلال، هذه الجامعة التي تعد رافدا أساسيا للمؤسسة الأمنية".

وفي هذا السياق قدم الوزير شعبان كلمة باسم مجلس أمناء الجامعة أشاد فيها بدور أبو الرب الإنسان والأكاديمي المبدع، الذي شهدت الجامعة في عهده استقرارا وتطورا ملحوظاً، انعكس على سمعت الجامعة وتطورها.
مشيرا الى أن الجامعة بعهد البروفيسور أبو الرب شهدت حالة من التكاملية بين كافة مكونات الجامعة من طلبة ونقابة ومجلس أمناء، وخلق حالة من التناغم والتفاعل مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والأمنية، التي أسهمت جميعها في تمكين الجامعة في أن تكون في مقدمة الجامعات ومؤسسات التعليم العالي الفلسطينية والعربية.
وفي كلمة الجامعة التي القاها القائم بأعمال رئيس الجامعة ا.د. حسين شنك قال: نقف اليوم، لنكرم، قامة علمية، وأنموذجاً للمدرسة الإدارية الوطنية، التي نصبوا ونسعى لتكريسها واقعاً في مؤسسات الوطن التي تعيش ظروفاً صعبة يفرضها الاحتلال ولنحتفي بالأستاذ الدكتور نور الدين أبو الرب، ولنشكره على جهوده الكبيرة التي بذلها في خدمة هذا الصرح العلمي العريق.
وتحدث ا.د. شنك عن دور وانجازات البروفيسور أبو الرب في إدارة الجامعة في ظل ازمة كورونا في إدارة التغيير والتحول نحو التعليم الالكتروني والمدمج، وفي تحقيق اختراق علمي وطني أصيل تمثل في إنتاج جهاز خضوري للتنفس الاصطناع ودوره في تعزيز دور الشباب كأبناء متميزين واعدين، وحرصه على تكريس العمل الجمعي سبيلاً لرفعة الجامعة وتطورها.
واختتم شنك قوله: تعاهدك أسرة جامعة الدولة بأن تستمر في مسيرة الإنجاز والتمييز، وأن تحافظ على ما تم بناؤه وإنجازه في ظل إدارتكم، حتى تتبوأ الجامعة، المكانة التي نصبوا لها بين الجامعات العالمية والعربية والوطنية.


وفي السياق ذاته قدم منسق فصائل العمل الوطنية في طولكرم أ. فيصل سلامة تقديره وشكره لجهود ا.د. أبو الرب في تحقيق رؤيته لجامعة خضوري لتكون جامعة متطورة علمياً، مقدماً امنياته بالتوفيق في مهمته الجديدة.
من جانبه قدم رئيس مجلس الطلبة محمود ضميري كلمة الشكر والعرفان، للدكتور نور الدين أبو الرب لما قدمه من جهود مشكوره لهذا الصرح العلمي المميز، من تحقيق انجازات أكاديمية واداريه وعلمية ساهمت في رفعة المؤسسة محليا ودوليا، وكان خير راعٍ وخير مسؤول، وعمل جاهداً من اجل طلاب هذه الجامعة وتطوير مهاراتهم وقدراتهم العلمية والعملية، والذي كان له الأثر الكبير في إقبال وزيادة عدد الطلاب الجدد في الفترة الغيرة.
وفي نهاية الحفل تم تكريم أ.د. أبو الرب من قبل الجامعة ومكوناتها وممثلي المؤسسات المشاركة في حفل التكريم.