آخر الأخبار

خضوري ونقابة العلوم المعلوماتية توقعان اتفاقية تعاون مشترك
  • 2023-02-06

خضوري ونقابة العلوم المعلوماتية توقعان اتفاقية تعاون مشترك

وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري ممثلة بالقائم بأعمال رئيس الجامعة أ.د. حسين شنك، ونقابة العلوم المعلوماتية التكنولوجية ممثلة بنقيبها د. ميسون إبراهيم، اتفاقية تعاون مشترك في مجالات متقاطعة بين الطرفين لصالح دعم البحوث العلمية الرقمية التطبيقية وربط مخرجاتها باحتياجات سوقي العمل المحلية والدولية، والمساهمة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية من خلال توطين التكنولوجيا المتقدمة.
وتم توقيع الاتفاقية بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د. أحمد شويكة، وعميد عمادة التنمية وخدمة المجتمع د. حسام القاسم وكادر برفقة كادر العمادة، وعميد كلية مجتمع فلسطين (الدبلوم) د. رامي الدبعي، ورئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام أ. عزمي صالح وكادر الوحدة.
ورحب أ.د. شنك بالوفد الضيف مؤكداً أن الجامعة تحرص على بناء شراكات فاعلة مع الشركاء المتخصصين، بهدف المشاهمة في تطوير قطاع مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي والتطبيقي من أجل حل المشكلات التي يواجهها المجتمع، وقطاع العلوم المعلوماتية التكنولوجيا يعد قطاعاً مهماً تولي الجامعة اهتماماً خاصاً به من خلال البرامج النوعية التي تقدمها والمتعلقة بتكنولوجيا المعلومات وتخريج طلبة مؤهلين وقادرين على تطويره ومواكبة العالم في هذا المجال.
وبينت د. إبراهيم أن جامعة خضوري هي أول جامعة حكومية توقع النقابة الاتفاقية معها، وذلك لمكانتها ودورها الفاعل في مجال تكنولوجيا المعلومات، وأضافت أن هذه الاتفاقية تسهم في تعزيز علاقة التعاون والشراكة مع جامعة فلسطين التقنية ، وإيجاد برامج مشتركة من شأنها تهيئة الخريجين لسوق العمل الفلسطيني ورفع التنافسية بما يتلاءم مع التطور التكنولوجي المتسارع عالمياً.
ويتخلل الاتفاقية مجالات تعاون عدة منها تبادل المعلومات والخبرات، وإجراء البحوث والدراسات العلمية بشكل مشترك، والتعاون في مجال التعليم والتدريب الفني والتقني التكنولوجي الرقمي، بالإضافة إلى التقدم للجهات المانحة بمشاريع تطويرية وبحثية مشتركة، والتعاون على فتح الآفاق التسويقية للطرفين وغيرها من المجالات.