آخر الأخبار

وفد من جامعة خضوري يجري  زيارة إطلاعية للجامعة الأردنية
  • 2023-02-13

وفد من جامعة خضوري يجري زيارة إطلاعية للجامعة الأردنية

زار وفد من جامعة فلسطين التقنية – خضوري اليوم الجامعة الأردنية، ممثلا بكل من مساعد رئيس الجامعة للتكنولوجيا المعلومات ورئيس وحدة الرقابة الإدارية والمالية ا.مالك الحج محمد ومدير الدائرة المالية ا.منذر زيدان ومدير دائرة اللوازم والمشتريات ا.محمد القب؛ بهدف الإطلاع على تجربة "الأردنية" في تطبيقها نظام الاستحاق المحاسبي الذي بدأت التجهيز له منذ عام تقريبا.

والتقى وفد جامعة خضوري خلال زيارته بكل من مدير وحدة الشؤون المالية في الجامعة الأردنية د. حمزة الموالي ومدير دائرة العطاءات المركزية ا.بسام النعيمي ومدير دائرة اللوازم المركزية محمد خريسات إلى موجز لعمل كل دائرة من مديرها، تخلله شرح لبعض التفاصيل المتعلقة بآلية العمل ومراحلها كافة.

واوضح وفد جامعة خضوري إلى أن الهدف من الزيارة هو الاستفادة من تجربة "الأردنية" في تطبيق معايير المحاسبة الدولية للقطاع العام المعروفة بـ"IPSAS"، وأخذ ملاحظاتٍ حول كيفيّة تطبيقه تطبيقًا شاملًا وُكلّيًّا، إذ إنّ القطاع العام عالميًّا آخذ في التّحوّل إلى تطبيق نظام متوازن تُساعد معايير "الإبسَس" على تنفيذه لما له من أثر في تحسين مستوى الشفافيّة والحاكميّة والرّقابة والمُتابعة، ولقدرته على توفير معلومات تعكس الواقع الماليّ للمؤسسات الحكومية وغير الربحية.
عوضًا عن النظام النقدي المُحاسبي.

كما أشار الوفد الى أن الزيارة كانت مُجدية ومهمة، وسيتم البناء عليها لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، نظرًا لأنّ الجامعتين حكوميتان وتتشابهان في مرجعية الصفة القانونيّة.