آخر الأخبار

خضوري تفتتح مهرجان القرية الفلسطينية الأول 2023
  • 2023-03-12

خضوري تفتتح مهرجان القرية الفلسطينية الأول 2023

افتتحت جامعة فلسطين التقنية خضوري مهرجان القرية الفلسطينية الأول 2023، الذي تنظمه الجامعة بمبادرة من مجلس اتحاد الطلبة فيها، وتحت رعاية محافظة طولكرم، ووزارة الاقتصاد الوطني ووزارة الثقافة، والغرفة التجارية في طولكرم، وجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين فرع طولكرم.
وحضر الافتتاح المحافظ اللواء عصام أبو بكر، ونائب رئيس مجلس الأمناء م. سليمان الزهيري، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د. أحمد شويكي، ورئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية د. بسام الولويل، وقائد منطقة طولكرم العقيد جمال أبو العز، وأمين سر حركة فتح في طولكرم أ. إياد جراد، وحشد من قادة الأجهزة الأمنية في طولكرم، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والخاصة، وممثلين عن الشركاء والشركات والمؤسسات المشاركة في المعرض، ومجلس اتحاد الطلبة، وحركة الشبيبة الطلابية، وحشد من الحضور من المجتمع المحلي.
وترحم المحافظ أبو بكر على أرواح شهدائنا الأبرار الذين ارتقوا في نابلس، وكل شهداء الشعب الفلسطيني في كل مكان، موجهاً التحية لأسرانا الأبطال، ناقلاً تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" ومباركته لتنظيم مهرجان القرية الفلسطينية الأول، والذي يأتي في إطار تعزيز الاقتصاد الوطني، ودعم المنتجات الفلسطينية، انطلاقاً من التأكيد على الصمود والثبات على الأرض والبقاء هنا، وصولاً إلى إقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأشار المحافظ أبو بكر إلى أن فكرة المهرجان بدأت بمبادرة ريادية شبابية من شركة فايمر، وتأكيداً على تعزيز مكانة الشباب ودورهم المهم في كافة المجالات، مثمناً جهود المؤسسة الأمنية وجميع الشركاء والقائمين على هذا المهرجان من جامعة خضوري ومجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية، مؤكداً على ما بذلته اللجنة التحضيرية للمهرجان والشركات والرعاة والداعمين، وجمعية رجال الأعمال، وكل من عمل لإطلاق المهرجان.
ورحب نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د. أحمد شويكي بالضيوف مبيناً أن المهرجان يأتي في سياق حرص الجامعة وتطلعاتها في المساهمة في تنمية المجتمع وتعزيز مقومات التنمية، وتوفير مناخات وفرص مكانية وزمانية تمكن الشباب من الانخراط بفعالية في تطوير وترجمة مبادراتهم الريادية، مؤكداً أن الجامعة ترحب بكافة المبادرات والشراكات البناءة التي تسهم في خدمة المجتمع والتنمية وتحقيق تطلعاتنا نحو التحرر وبناء دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
ودعا د. شوكي الطلبة للإفادة من النافذة التي يوفرها هذا المهرجان للتعرف على القطاعات الخاصة والعامة والأهلية، وعلى المشاريع الريادية المشاركة في المهرجان، واستلهام أفكارها والبناء عليها في مسيرتهم العملية والعلمية مستقبلاً، وتعريف المؤسسات الشريكة بقدراتهم وأفكارهم.
وشكر د. شويكي كافة الشركاء الذي ساهموا في إنجاح هذا المهرجان، وخص بالذكر مجلس اتحاد الطلبة في جامعة فلسطين التقنية خضوري، وحركة الشبيبة الطلابية فيها، على جهدهم في هذه المبادرة الإبداعية التي أطلقوها وتبنتها الجامعة والشركاء كافة، مبيناً أن ذلك يدلل على تحقيق الجامعة لرسالتها السامية في تأسيس جيل واعد وفاعل منتمي لجامعته وبالتالي منتمي لوطنه، بالشكل الذي يقود به مجتمعه نحو التنمية والتطوير الإيجابي.
بدوره عبر مدير التسويق في شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي وشركة الطيف للألبان كانديا أ.صادق عثمان عن سعادته بمشاركة الشركة كشريك أساسي في المهرجان وافتتاحه، كونه يدعم المنتج الوطني الذي أثبت مقدرته على المنافسة محلياً وإقليمياً، شاكراً جامعة خضوري على هذا المهرجان المهم، مقدماً نبذة عن بدايات الشركة التي انطلقت في طولكرم، ورسالتها المتمثلة بتمكين الصناعات الوطنية والارتقاء بواقع الصناعات الغذائية الفلسطينية التي باتت تمتلك مواصفاتٍ ومقاييس عالمية، مشيراً إلى أن تفوق المنتج الوطني يضمن بث روحٍ جديدةٍ في السوق الفلسطيني وتمتين الاقتصاد الوطني.
وتجول الحضور بعد حفل الافتتاح في أقسام مهرجان القرية الفلسطينية الذي ضم مشاركة 32 شركة ويستمر لثلاثة أيام وسيضم العديد من الفعاليات الترفيهية للأطفال، والزوار، ومثلت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي وشركة الطيف للألبان كانديا الشريك الأساسي، وشركة الاتثالات الفلسطينية وجوال الراعي الاستراتيجي، ومثل كلاً من شركة الجنيدي، والعنبتاوي، والغزال والبريق الداعمين، ومثلت شركة تمكين للتأمين راعياً لوثيقة التأمين، وتلفزيون فلسطين الراعي الإعلامي الرسمي، وشبكة الفجر الإعلامية الراعي الإعلامي الحصري، والمهرجان بتنظيم شركة فايمر للتسويق وإدارة الحدث، وتنفيذ شركة 7 برذرز.