آخر الأخبار

وفد من جامعة ليفربول هوب يجري زيارة لجامعة خضوري للاطلاع على برامجها
  • 2023-03-19

وفد من جامعة ليفربول هوب يجري زيارة لجامعة خضوري للاطلاع على برامجها


أجرى، اليوم، وفداً من جامعة ليفربول هوب ضم كل من مسؤولة عمل الشباب وتنمية المجتمع في الجامعة ا. تراسي رامزي ومدير التطوير بالجامعة كرم دار ونائبة اتحاد الطلبة في جامعة ليفربول أوليفيا سين زيارة لجامعة فلسطين التقنية خضوري لاطلاع على برامج الجامعة ومشاريعها وخططها المستقبلية، التقى خلالها بالقائم بأعمال رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري أ.د.حسين شنك، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية د. احمد شويكة وعميد شؤون الطلبة د. علاء عيسى، وكادر العلاقات العامة أ.جهاد يحيى وأ. ديالا أبراهيم ورئيس مجلس اتحاد الطلبة محمود الضميري.
وخلال اللقاء قدم أ.د. شنك نبذة عن تاريخ جامعة خضوري التي بدأت مسيرتها التعليمية كمدرسة زراعية في ثلاثينيات القرن الماضي، وصولا لكونها جامعة حكومية رائدة في التعليم التقني والأكاديمي، مبيناً التخصصات والمنح الجامعية التي تقدمها الجامعة وخطتها الاستراتيجية والتطويرية على صعيد البنى التحتية والبرامج الأكاديمية.
كما استعرض أ.د.شنك الحياة الطلابية في الجامعة والتبادل الطلابي والأنشطة التي يقوم بها الطلاب من خلال عمادة شؤون الطلبة لتعزيز دمجهم في المجتمع المحلي، الى جانب جهود الجامعة في تقليص الفجوة ما بين مخرجات التعليم الأكاديمي ومتطلبات سوق العمل بالإضافة إلى توسعة سبل التعاون المشترك مع القطاع الخاص من خلال توفير فرص تدريبية حقيقية وفعّالة لجميع طلبتها بما يتناسب والبرامج الأكاديمية المطروحة من خلال تبني برامج التعليم التكاملي.
بدورها بينت تراسي رامزي أن زيارتها لجامعة خضوري جاءت في سياق زيارة عدد من الجامعات الفلسطينية بهدف الاطلاع على السياسة المتبعة في كل جامعة لتعزيز دمج الطلاب وحقهم في الحصول على التعليم والتنقل والمشاركة في محافل تعليمية دولية.
وفي ختام الزيارة، اجر الوفد جولة في الجامعة للتعرف على مرافق الجامعة والحياة الجامعية