آخر الأخبار

خضوري تستضيف ندوة توعوية حول الاستخدام الأمثل للمياه ضمن حملة حياة
  • 2023-03-20

خضوري تستضيف ندوة توعوية حول الاستخدام الأمثل للمياه ضمن حملة حياة

استضافت جامعة فلسطين التقنية خضوري من خلال عمادة شؤون الطلبة و مجلس اتحاد الطلبة ورشة توعوية ينظمها مركز التعليم البيئي، بالشراكة مع سلطة المياه ضمن حملة "حياة" التي تم إطلاقها للحفاظ على المياه، وتستهدف توعوية الفئات النسوية والشبابية حول الاستخدام الأمثل للمياه، وأهمية الحرص عليها، وسبل توفير المياه بالمنزل، خاصة في ظل شح الأمطار هذا العام.
ورحب رئيس قسم النشاطات والمتابعة في عمادة شؤون الطلبة أ. بلال الشيخ بالحضور مثمناً جهود القائمين على الندوة لأهميتها ، مشيراً إلى أن عمادة شؤون الطلبة تحرص على إشراك طلبتها في العديد من الأنشطة التوعوية في شتى المجالات اللامنهجية، وخاصة البيئية، من خلال التعاون مع مختلف المؤسسات الفاعلة والمؤثرة في المجتمع؛ وذلك من أجل إيجاد جيل واعي قادر على نشر التوعوية في محيطه، وإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع، وهو جزء من رسالة الجامعة وواجبها تجاه طلبتها والمجتمع المحلي.
وقدم من سلطة المياه الفلسطينية أ. عبد الناصر كحلة الندوة التوعية مستهلاً حديثه بعرض واقع المياه في فلسطين وأنواع المصادر التقليدية وغير التقليدية وخصائصها وحصة المواطن الفلسطيني موضحاً العقبات التي يضعها الاحتلال أمام الفلسطينيين فيما يتعلق باستخدام المياه الجوفية وسيطرته على معظم الموارد المائية، مبيناً دور سلطة المياه في إدارة وتطوير مصادر المياه المتوفرة ومتابعة التجاوزات والتعديات عليها.
وقدم أ. كحلة مجموعة من النصائح والإرشادات التي من شأنها توعية الحضور بأهمية ترشيد أو تقليل استهلاك المياه، خاصة في ظل شح الأمطار المغذية للأحواض الجوفية، وقلة المصادر المائية من أجل ضمان توفر المياه للمواطنين الفلسطينين في مختلف المناطق.
وبينت أ. رؤى العمري من مركز التعليم البيئي أن هذه الندورة التوعوية هي ضمن حملة حياة التي أطلقها المركز ويتم تنفيذها في مختلف محافظات الوطن، شاكرة جامعة خضوري على الاستضافة، والتعاون المستمر المتمثل بالعديد من الأنشطة التوعوية والتطوعية المختصة بالبيئة التي تم تنفيذها بالشراكة مع الجامعة، مثل زراعة الأشجار، وحملات التنظيف التطوعية، والورشات التوعوية البيئية وغيرها الكثير.