آخر الأخبار

خضوري تنظم ندوة بعنوان قيم المواطنة لدى طلبة الجامعات
  • 2023-03-28

خضوري تنظم ندوة بعنوان قيم المواطنة لدى طلبة الجامعات

نظمت جامعة فلسطين التقنية خضوري ندوة توعوية بعنوان "قيم المواطنة لدى طلبة الجامعات بين التطلعات والممارسات" التي يعقدها الائتلاف التربوي الفلسطيني ضمن سلسلة من الندوات التي ينظمها بالشراكة مع وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والتربية والتعليم، وتتناول مجموعة من القضايا التي تمس التربية على المواطنة، وجاءت الندوة بهدف توضيح مفهوم المواطنة، وركائزها الأساسية، ودور الجامعات في تعزيز قيمها، والتربية على المواطنة وقدم الندوة محاضر التربية والدراسات الثقافية في الجامعة د. أحمد عمار.
افتتح رئيس قسم الأنشطة والمتابعة في عمادة الشؤون الطلابية أ.بلال الشيخ الندوة مرحباً بالطلبة الحضور والمحاضر، مؤكداً على أهمية الندوة في صقل شخصية الطلبة، خاصة أنها تركز على المواطنة، وتتلاقى مع أهداف الجامعة في إيجاد جيل واعٍ لقيم المواطنة وممارس لها.
وبدوره شكر د.عمار قدم إدارة الجامعة والمنظمين على هذا اللقاء واصلاً شكره للائتلاف التربوي على سلسة النشاطات التي يقوم بها إزاء موضوع المواطنة.
واستعرض د. عمار أهداف الندوة مجرياً عصفاً ذهنياً مع الطلبة الحضور حول مفهوم المواطنة وأهمية تعزيز المواطنة لدى الشباب الفلسطيني تحديداً طلبة الجامعات، مبيناً ركائز المواطنة والدور المنوط بالمواطن إزاء الوطن، ودور الجامعات في تعزيز المواطنة لدى طلبتها والمعيقات التي تحول دون تعزيز المواطنة.
وفي ختام اللقاء قدم الطلبة مقترحات وتوصيات حول آليات تعزيز المواطنة في الجامعات الفلسطينية .