آخر الأخبار

خضوري تستضيف حملة لتشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني
  • 2023-05-04

خضوري تستضيف حملة لتشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني

استضافت جامعة فلسطين التقنية خضوري الفعالية المركزية في طولكرم لحملة تشجيع القراءة في المجتمع الفلسطيني لعام 2023 التي تحمل عنوان "نحن الذهاب المستمر إلى البلاد"، التي تنظمها مجموعة من الشركاء من المكتبات المجتمعية ممثلة بمديرية التربية والتعليم، وبلدية طولكرم، والمركز الثقافي لتنمية الطفل، وجمعية رعاية الطفل، وجمعية الجاروشية ، بالإضافة إلى جامعة خضوري من خلال مكتبة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة ومجلس اتحاد الطلبة، وتحت رعاية مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي.
وتخلل الفعالية العديد من الأنشطة التثقيفية والتوعوية والفنية الهادفة المشجعة على القراءة، استهدفت طلبة الصف الخامس لثلاثة مدارس مشاركة.
ورحب رئيس قسم التزويد والإدخال في المكتبة أ. نشأت محفوظ بالحضور من الشركاء والطلبة، مبيناً أن مكتبة الجامعة وكافة دوائر الجامعة تحرص على التكامل مع مؤسسات المجتمع المحلي وتسخر إمكانياتها كافة من أجل نشر المعرفة والثقافة في الأجيال الناشئة، مبيناً أن مكتبة الجامعة كانت جزءاً من اللجنة التحضيرية لهذه الفعالية، وتعد إشعاعا ثقافياً في المحافظة، تهدف إلى إنشاء جيل واعي ومثقف بقضيته وتراثه.
بدورها شكرت منسقة مؤسسة تامر في طولكرم وقلقيلية أ. شهد محمد الجامعة على الاستضافة مثمنة جهود الشركاء كافة في إنجاح هذه الفعالية وإظهارها بأفضل صورة، مبينة أن الفعالية سيتخللها عروضا فنية تراثية، بالإضافة إلى حكواتي للقصص الشعبية، وعرضاً موسيقياً وزوايا للأشغال اليدوية المتنوعة، وتتمحور كافة الفعاليات حول شعار الحملة "نحن الذهاب المستمر إلى البلاد" خاصة أن الحملة تتزامن مع قرب ذكرى النكبة، داعية الأطفال للتمتع بالفعاليات والمشاركة البناءة فيها لتحقيق أقصى استفادة.