آخر الأخبار

وزير التعليم العالي يفتتح عدداً من المختبرات والمرافق الحيوية
  • 2023-05-11

وزير التعليم العالي يفتتح عدداً من المختبرات والمرافق الحيوية

افتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ. د. محمود أبو مويس، اليوم، برفقة القائم بأعمال رئيس جامعة فلسطين التقنية - خضوري أ. د. حسين شنك؛ عدداً من المختبرات والمرافق الحيوية والتقنية في الجامعة، وذلك في سياق اهتمام الحكومة الفلسطينية بجامعة الدولة، لتمكينها من تقديم رسالتها في خدمة المجتمع الفلسطيني وتحقيق رؤية دولة فلسطين في رفعة التعليم العالي.
وحضر فعاليات الافتتاح نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د. أحمد شويكي، ومساعدي الرئيس، وأسرة وزارة التعليم العالي، وعمداء الكليات، وكادر الجامعة ونقابة العاملين فيها، ومجلس اتحاد الطلبة، وممثلو الشبيبة الطلابية.
بدوره، أشاد الوزير أبو مويس بالجامعة وتطورها الأكاديمي والتقني والبحثي وتوسعها العمراني، مؤكداً دعم وزارة "التعليم العالي" اللامحدود للجامعة؛ لتمكينها من مواصلة مسيرتها في تخريج الكفاءات التي تسهم في بناء الدولة الفلسطينية.
وأكد أن افتتاح صالة اللياقة البدنية، والمشاغل الهندسية، ومختبر النانو تكنولوجي هو خير دليل على مواصلة الجامعة لمسيرتها التطويرية، مشيراً إلى أن "خضوري" لديها من المقومات البشرية والمادية ما يؤهلها للوصول إلى العالمية، مؤكداً أهمية إدخال الرقمنة ضمن توجّهات الجامعة المستقبلية؛ لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة.
وفي هذا السياق، أشاد شنك بجهود وزارة التعليم العالي المتواصلة في دعم مسيرة الجامعة ونهضتها على كافة الأصعدة، بما يُمكّنها من تحقيق أهدافها وتطلّعاتها الاستراتيجية في توفير تعليم تقني وعصري، يُعزّز قيمة البحث العلمي، ويسهم في خدمة المجتمع، ويحقق تطلعات الجامعة في الوصول للعالمية.
وأضاف شنك أن مرافق الجامعة التقنية والعصرية المختلفة التي تم افتتاحها اليوم؛ تتماشى ورؤيتها في توفير تعليم جامعي مُتميّز، بما يتماشى مع المعايير العالمية، ويُمكّن الطلبة من مواكبة عصر الرقمة والتكنولوجيا، والمساهمة بفعالية في خدمة المجتمع وتنميته.
من جهته اكد نقيب العاملين في الجامعة م. فادي زيبادي على أهمية العمل الجماعي والمشترك في الحفاظ على مسيرة الجامعة ومقدراتها وانجازاتها.
مشيرا إلى أن جهود وزير التعليم العالي ومتابعته الحثيثة الكبيرة أثمرت في تطبيق الكادر الموحد للعاملين في الجامعة، و ما مكن النقابة من الانتقال من مرحلة المطالبة بالحقوق إلى الانخراط في العملية التطويرية بشكل متكامل مع إدارة الجامعة.
كما أجرى عملية وزير التعليم العالي جولةً في مرافق الجامعة، شملت زيارة المزرعة والمختبرات التعليمية.

من جانبه أكد رئيس اتحاد مجلس الطلبة محمود ضميري، حرص مجلس الطلبة على استقرار مسيرة الجامعة الأكاديمية و في تقديم تعليم نوعي، شاكرا جهود الوزارة، وداعيا الى مزيد من الدعم و الاهتمام في جامعة الدولة، باعتبارها جامعة الكل الفلسطيني وجامعة التميز.

وفي ختام الزيارة تم تقديم الدروع التقديرية لمعالي الوزير من قبل إدارة الجامعة ونقابة العاملين، تقديرا على جهوده في خدمة الجامعة ومسيرتها.