آخر الأخبار

خضوري وبيسان تعقدان لقاء لمتابعة سير عمل مذكرة التفاهم المشتركة
  • 2023-05-17

خضوري وبيسان تعقدان لقاء لمتابعة سير عمل مذكرة التفاهم المشتركة

التقت عميدة كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية في جامعة فلسطين التقنية خضوري د. وفاء مسعود مع وفد من مركز بيسان للبحوث والإنماء ترأسه المدير التنفيذي أ. أبي العابودي، برفقة ممثل منظمة Solidagro تيم دي روك ، وعدد من المهتمين الدوليين لمتابعة سير عمل مذكرة التفاهم المشتركة التي تهدف إلى توفير المناخ الملائم لطلبة كلية الزراعة لتمكينهم من خلق أفكار ريادية وإبداعية مبتكرة وتم توقعيها في بداية العام، وذلك بحضور محاضري كلية الزراعة د. باسل النتشة ود. صفاء حمدان.
و قدمت د. مسعود نبذة عن تاريخ جامعة خضوري التي بدأت مسيرتها التعليمية كمدرسة زراعية في ثلاثينيات القرن الماضي، وصولا لكونها جامعة حكومية رائدة في التعليم التقني والأكاديمي، مبينةً التخصصات والمنح الجامعية التي تقدمها الجامعة وخطتها الاستراتيجية والتطويرية على صعيد البنى التحتية والبرامج الأكاديمية. موضحة أن إدارة جامعة خضوري تولي اهتماما خاصاً بكلية الزراعة فيها كونها جزء أصيل من تاريخ الجامعة وإرثها الأكاديمي، وتعد الكلية اليوم أنموذجاً متكاملاً ومميزاً كونها تقدم تخصصات قيمة ومتنوعة في المجال الزراعي في درجات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراة، ونفذت العديد من المشاريع الناجحة من خلال التعاون مع مختلف المؤسسات والجمعيات المتخصصة في القطاع الزراعي.
بدوره أوضح أ. عابودي أن مركز بيسان يتجه نحو الزراعة البيئية من خلال التعاون مع مختلف المؤسسات، وتم استهداف جامعة خضوري لريادتها في هذا المجال، وهذا التوجه يأتي بصدد تعزيز مفهوم الزراعة البيئية وتأصيله، ولكون المجتمع الفلسطيني بيئة خصبة لهذا المجال كون إنتاجه يستهدف الاستهلاك المحلي، وقليل التكلفة، مشيراً إلى إمكانية العمل المشترك مع الجامعة على الأبحاث المشتركة، والمؤتمرات العلمية وغيرها من المجالات.
وفي ختام الزيارة أجرى الوفد زيارة ميدانية لمزارع الجامعة البيئية التي تنفذها كلية الزراعة في مزرعة الجامعة.