آخر الأخبار

خضوري تنظم تدريباً لكوادر الدفاع المدني حول  التعامل الآمن مع السيارات
  • 2023-06-01

خضوري تنظم تدريباً لكوادر الدفاع المدني حول التعامل الآمن مع السيارات

نظمت دائرة هندسة السيارات في كلية الهندسة والتكنولوجيا، لقاء تدريبياً لصالح 20 من كوادر الدفاع المدني في إطار تدريبهم على كيفية التعامل مع السيارات الحديثة الكهربائية والهجينة وقت وقوع الحوادث والكوارث في حالات الحريق والغرق، وتجنب الصعقات الكهربائية، وكيفية قص المركبات لإخراج العالقين بأمان وكيفية إغلاق منظومة الجهد العالي في هذه النوعية من السيارات.
بدوره بين مدير دائرة هندسة السيارات د. جعفر المصري أن الدائرة وضمن توجهات إدارة الجامعة تسعى إلى تعميم الفائدة على المجتمع بما لديها من خبرات أكاديمية تقنية متقدمة تسهم في رفع الوعي المجتمعي فيما يتعلق بتقنيات السيارات الحديثة وبشكل خاص الهجينة والكهربائية منها.
وأضاف د. المصري بأن دائره السيارات تمتلك مختبرات علمية وعملية عصرية توازي في جودتها ومستواها أفضل المختبرات العالمية بالإضافة إلى وجود كادر متخصص متميز في المجال يسهم في تطوير قطاع السيارات ضمن الإطار العلمي والتطبيقي.
من جهته أشار عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا د.معتمد الخطيب إلى استعداد الجامعة لتوسيع دائرة التعاون والشراكة مع المؤسسات الوطنية في المجالات الهندسية والتكنولوجية كافة؛ بشكل ينعكس إيجابا على المجتمع وقطاعاته المختلفة.
من جانبه أعرب مدير دائرة التدريب في الدفاع المدني المقدم رائد عوينات عن شكره وتقديره لجامعة الدولة على ما قدمته لكادر الدفاع المدني من معلومات ومهارات متقدمة تسهم في الحفاظ على أرواحهم وأرواح المواطنين، معرباً عن أمله في أن يسير التدريب بشكل أعمق وأوسع ليطال جميع طواقم الدفاع المدني المختصة في التعامل مع الحوادث والكوارث.