آخر الأخبار

جامعة خضوري تحصل على اعلى تقييم في إدارة المشاريع الأوروبية
  • 2023-06-12

جامعة خضوري تحصل على اعلى تقييم في إدارة المشاريع الأوروبية

حصلت جامعة فلسطين التقنية-خضوري على أعلى تقييم في إدارة المشاريع الأوروبية من خلال إدارتها لمشروع الابتكار في تعليم المياه "واسق"، وهو ما يُعدُّ دليلاً على تطور المهارات الإدارية للجامعة وانفتاحها الدولي، خاصة وأن ما نسبته 5% فقط من مشاريع الايراسموس على مستوى العالم تحصل على مثل هذا التقدير .

وفي هذا الصدد، صرح مدير ومنسق المشروع ا.د سائد الخياط بأن هذا الإنجاز جاء نتيجة للجهود المبذولة على مدار العامين الماضيين في ظل تطلعات الجامعة نحو تعزيز الإدارة الحديثة والمبتكرة .
ويعكس المساهمات النوعية والجهود المشتركة والتكاملية لكادر كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية. بدوره أعرب القائم باعمال رئيس الجامعة ا.د حسين شنك عن فخره بالإنجاز، مشيراً إلى أن جامعة خضوري تعدُّ اليوم مركزاً عربياً وعالمياً لتنمية قدرات الشباب وتطوير المهارات الابتكارية في مجال المياه وإدارتها في ظل وجود برنامج الماجستير الدولي والمشترك مع جامعة القدس -أبو ديس وهو من أهم مخرجات المشروع وادواته نحو التعليم المائي المبتكر.
مبينا أن هذا الإنجاز يأتي في إطار جهود الجامعة الرامية لتحسين جودة التعليم وتطوير بيئة التعلم الحديثة واستخدام تقنيات الابتكار في تعزيز تجربة الطلاب.
يذكر أن مشروع الابتكار في تعليم المياه "واسق" يهدف إلى تحفيز التقكيرالابتكاري لطلبة ماجستير المياه لإيجاد حلول جديدة لمشاكل المياه في المجتمع المحلي بمشاركة خبراء من الاردن واسبانيا واليونان وقبرص وهولندا.