آخر الأخبار

خضوري تشارك في ورشة عمل دولية حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم
  • 2023-06-18

خضوري تشارك في ورشة عمل دولية حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم

شارك كادر جامعة فلسطين التقنية – خضوري، بتنسيق من مكتب العلاقات الدولية في الورشة العلمية التي نظمتها المؤسسة الأوروبية للتدريب ETF حول استخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم، عبر تقنيات الزووم، وذلك للتعرف على استخدامات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية ودوره في تطوير الأدوات المساعدة للمدرسين. وقد تم التعرف على الأدوات التي تجعل منصات التعليم متكيفة مع الواقع ومتخصصة للطالب على اختلاف مستوياته والأدوات الذكية المستخدمة في تطوير المحتوى التعليمي والتصحيح الذكي للامتحانات والواجبات.

وتم خلال الورشة مناقشة السلبيات المترتبة على الذكاء الاصطناعي في التعليم من حيث امن المعلومات والخصوصية والانحياز وعدم الشفافية وعدم المسؤولية في نقل المعلومات. وشارك في الورشة عبر منصة زووم 186 مشارك من مختلف دول العالم والتي حاضر فيها خبراء عالميين في الذكاء الصناعي والتعليم. واختتمت الورشة بتوصيات بضرورة حول التطور الرقمي في المؤسسات التعليمية وتطوير المهارات الرقمية ومحو الامية في الذكاء الاصطناعي وتطوير التفكير الإبداعي والخروج عن النمط التقليدي. كما تم الحديث عن تطوير قانون لاستخدام الذكاء الاصطناعي في بعض الدول وخاصة الاتحاد الأوروبي لتنظيم هذا القطاع والحد من الاستخدامات السلبية.

وبدوره أشاد الأستاذ الدكتور حسين شنك القائم بأعمال رئبس جامعة فلسطين التقنية خضوري بهذه المشاركة وبين أهميتها لاطلاع الكادر الأكاديمي على اخر التطورات في مجال التعليم.
من جانبه بين د. يوسف دراغمة مدير مكتب العلاقات الدولية ان هذه المشاركة تأتي ضمن سلسلة ورشات ودورات ستشارك بها الجامعة حول هذا الموضوع محليا ودوليا لأهميته في تطوير العملية الاكاديمية.