آخر الأخبار

خضوري ونقابة المهندسين توقعان مذكرة لتدريب طلبة البرامج التكاملية
  • 2023-08-01

خضوري ونقابة المهندسين توقعان مذكرة لتدريب طلبة البرامج التكاملية

وقعت عمادة التعليم التكاملي في جامعة فلسطين التقنية خضوري ممثلة بعميدة العمادة د. إيمان دراغمة مذكرة تفاهم مع نقابة المهندسين فرع طولكرم ممثلة برئيس لجنة فرع طولكرم م. خليل عطير، وذلك تحت رعاية وحضور القائم بأعمال رئيس الجامعة أ.د. حسين شنك، وتهدف المذكرة إلى تطبيق نموذج التعليم التكاملي على طلبة البرامج التكاملية من خلال التدريب الميداني ضمن أهداف وخطة واضحة متفق عليها، وتخضع لمعايير تقييم محددة استناداً لأسس التعليم التكاملي.

بدوره رحب أ.د. حسين شنك بالوفد الضيف، مبيناً أهمية الشراكة مع نقابة المهندسين، وخاصة فيما يتعلق بالتعليم التكاملي، الذي تبنته الجامعة بناء على انفتاحها على كل ما يستجد في قطاع التعليم العالي، وبهدف النهوض بواقع التدريب الميداني من خلال ضبط جودة مخرجات التعليم بما يتناسب مع سوق العمل؛ ومن أجل إيجاد نظام أكاديمي كامل قادر على تعزيز المهارات المناسبة في سياق التكامل مع سوق العمل المحلية والدولية، متمنياً أن يحقق هذا التعاون بين الطرفين أهدافه بما يحقق المصلحة العامة.

من جهته أشاد م. عطير بدور جامعة فلسطين التقنية-خضوري وما تقدمه من تعليم عالي متميز وخاصة التخصصات الهندسية النوعية في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات، موضحاً أن نقابة المهندسين تتطلع إلى توسيع دائرة الشراكة مع الجامعة من أجل المساهمة الفاعلة في تحديد الاحتياجات ومتطلبات سوق العمل، وتطوير الخطط الدراسية بما يحقق أقصى فائدة للطلبة ولسوق العمل، معبراً عن سعادته بتوقيع هذه المذكرة التي ستفتح الآفاق أمام الطلبة للتدريب في العديد من الشركات والمكاتب الهندسية، بإشراف كادر الجامعة.

وتم توقيع الاتفاقية التي تمتد لثلاث سنوات كلاً من عميد التخطيط والتطوير د. مراد عوض الله، وعميد كلية مجتمع فلسطين الدبلوم د. رامي الدبعي، ورئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام أ. عزمي صالح، وكادر عمادة التعليم التكاملي والعلاقات العامة.