آخر الأخبار

جامعة خضوري تحتضن برنامج ستيم للأيام الاستكشافية للعلوم والتكنولوجيا
  • 2023-08-14

جامعة خضوري تحتضن برنامج ستيم للأيام الاستكشافية للعلوم والتكنولوجيا

جامعة خضوري تحتضن برنامج "ستيم" للأيام الاستكشافية للعلوم والتكنولوجيا للموسم الرابع على التوالي
دائرة الاعلام
14/8/2023
احتضنت جامعة فلسطين التقنية خضوري وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم للموسم الرابع على التوالي فعاليات برنامج "ستيم" للأيام الاستكشافية للعلوم والتكنولوجيا ستيم وذلك بمشاركة مجموعة من طلبة مدارس مديريتي طولكرم وقلقيلية.
بدورها أوضحت منسقة برنامج "ستيم" في الجامعة وعميدة كلية العلوم التطبيقية د. رباب جرار أن البرنامج يهدف الى توسيع مدارك الطلبة من خلال تعريضهم وبشكل مباشر للتجارب والمفاهيم العلمية التطبيقيةوبطرق ابداعية بعيداً عن منهجيات التلقين وعلى التعامل مع المواقف الواقعية والاساليب الابداعية لحل المشكلات من خلال ربط المجالات العلمية المختلفة بالواقع. وأشارت إلى أن البرنامج مصمم وقائم على الدمج والتكامل بين فروع العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا بطريقة إبداعية تحقق الأهداف الفضلى من البرنامج حيث تحرص الجامعة وبشكل سنوي على استضافة برنامج "ستيم" ايمانا منها باهمية الشراكة مع وزارة التربية والتعليم ممثلة بمديريات التربية والتعليم لتعزيز اهمية العلوم الاساسية والهندسية وتطبيقاتها بين اجيال المستقبل.
علما بان الطلبة سيقومون بتنفيذ فعاليات متنوعة في العلوم الاساسية والرياضيات والهندسة باشراف وبمشاركة مجموعة من اعضاء الهيئة التدريسية ومشرفي المختبرات ومساعدي البحث والتدريس والطلبة المتميزين ومجلس الطلبة في كلية العلوم التطبيقية وكلية الهندسة والتكنولوجيا وبمرافقة مجموعة من المشرفين التربويين والمعلمين المتميزين في مديريتي طولكرم وقلقيلية