آخر الأخبار

خضوري تفوز بتمول 10 مشاريع ريادية ضمن مشروع الوظائف الخضراء
  • 2023-08-20

خضوري تفوز بتمول 10 مشاريع ريادية ضمن مشروع الوظائف الخضراء

حصدت جامعة فلسطين التقنية خضوري من خلال أنشطة مشروع الوظائف الخضراء/ الفاو على تمويل 10 مشاريع من مشاريع الخريجيين الريادية من كافة التخصصات، وهي النصيب الأكبر من حيث عدد المشاريع الفائزة بالتمويل، وهي من بين 26 مشروعاً قدمت من خمس جامعات فلسطينية وحازت على تمويل 15 ألف دولار، وستكون لهذه المشاريع مجال واعد لفرص العمل والتشغيل وبالتالي خفض البطالة للخريجين.
بدوره أوضح منسق المشروع د.يحيى استيته أن المشاريع المقدمة لطلبة خضوري حققت تميزاً كبيراً وضمن منافسة شديدة ل 67 مشروع تقدمت لجميع الجامعات وخلال مراحل التقييم تمت الموافقة على 26 منها فقط. وتقدم بالشكر للخريجين الرياديين ومركز التكنولوجيا التعليم والإبداع والمدربين لجهودهم في هذا الإنجاز موضحاً أن هناك منافسة أخرى بعد ستة شهور على 34 مشروع، بقيمة 15 ألف دولار لكل مشروع كمنحة غير مستردة.
وفي هذا السياق بينت عميدة كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية د. وفاء مسعود أن هذا الإنجاز يعكس المستوى المتقدم الذي تبذله الكلية في العلوم الزراعية والبيئة من الناحية المعرفية والتخصصية إلى جانب تعظيم إمكانات وقدرات طلبتها في ريادة الأعمال الزراعية. حيث أن الجامعة ومن خلال برامجها وكادرها المتميز وتاريخها العريق في العمل الزراعي ترى في هذا الإنجاز مؤشراً على تميز خريجي الكلية والكليات الأخرى وقدرتهم على المنافسة واكتسابهم الخبرة للانخراط في مشاريع ريادية خلال سنوات دراستهم النظرية والتطبيق العملي.
كما هنأ القائم بأعمال رئيس الجامعة أ.د. حسين شنك أسرة الجامعة عامة وكلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية خاصة وطلبتها على تميزهم الإضافي في عالم الريادة وخاصة ريادة الأعمال الزراعية والبيئية، داعياً لمزيد من التميز والإبداع في مجالات أخرى.