آخر الأخبار

جامعة خضوري فرع العروب  تحتفل بتخريج الفوج السادس عشر من طلبتها
  • 2023-08-22

جامعة خضوري فرع العروب تحتفل بتخريج الفوج السادس عشر من طلبتها

احتفلت جامعة فلسطين التقنية-خضوري في العروب بتخريج الفوج السادس عشر من طلبتها "فوج شهداء جنين" في حفل أقيم في حرم الجامعة في العروب، بحضور رئيس الجامعة أ.د. حسين شنك، وممثل مجلس الأمناء في الجامعة السيد رفيق أبو منشار، وممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي م. ربيع أبو شملة، وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والرسمية والشعبية وممثلي المؤسسات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني في الوطن والمحافظة وذوي الخريجين.
وبهذه المناسبة حيا أ.د حسين شنك رئيس الجامعة جامعة خضوري وأسرتها وفروعها بإنجازاتهم على الصعيد الأكاديمي والإداري، مبدياً سعادته بتخريج الفوج السادس عشر كم طلبة الجامعة، كما هنأ الطلبة وذويهم على هذا الإنجاز الذي يمهد لمستقبلهم الزاهر، كما نوه شنك إلى أن الجامعة قد انفتحت على المجتمع بمكوناته وأطيافه، وامتدت شراكتها لتشمل التعاون مع الوزارات والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني وتلمست حاجات المجتمع ومتطلباته من أجل تعظيم رسالتها لتحظى بالحضور محلياً وعربياً ودولياً بشكل متزايد ينطلق من مرتكزات واضحة المعالم، وأصبحت رائدة في مشاريع التعاون الدولي لتنال خلال الأسبوع الماضي أربعة مشاريع دولية جديدة مستلهمة عزيمتها من توجيها الرئيس محمود عباس بالأخذ بيد الشباب نحو الإبداع والتميز، كما وجه شنك رسالته إلى الخريجين قائلا: "نثق بكم وبقدراتكم لتكونوا خير بناة للمستقبل الواعد الذي يستحقه الوطن، فأنتم جيل الانعتاق والحرية".
بدوره نقل ممثل مجلس أمناء الجامعة أ.رفيق أبو منشار مباركة رئيس المجلس واعضاءه للطلبة وذويهم تخرجهم، متطرقاً إلى أهم المشاريع التي ستعمل الجامعة على تنفيذها في فرع العروب خلال الفترة القريبة القادمة، مؤكداً على أهمية هذا الدعم للنهوض بالفرع باعتباره المؤسسة الحكومية الوحيدة للتعليم العالي في جنوب الضفة، مثمناً دور الهيئتين الإدارية والأكاديمية في الجامعة لدورهم في دفع عجلة التطور في الفرع.
وفي كلمته ممثلاً عن وزير التعليم العالي والبحث العلمي راعي الحفل، نقل م. أبو شملة تحيات الوزير أبو مويس للخريجين، قائلاً: "إن سياسة الحكومة منذ اليوم الأول هي الانتقال من التعليم إلى التعلم ومن الاحتياج إلى الإنتاج، ومحاربة البطالة بالتقننة ومواكبة التطور العملي، مشيراً إلى أن جامعة فلسطين التقنية خضوري هي جامعة الحداثة والتقننة والرافد المتدفق لحاجات السوق، حيث كان لفرع العروب البصمة الواضحة في سوق العمل المحلي من خلال خريجيها.
بدوره ألقى مدير فرع الجامعة بالعروب د. بلال يونس كلمة رحب فيها بالحضور وشكرهم على مشاركتهم الجامعة في هذا الحفل مباركاً للطلبة تخرجهم ولذويهم، شاكراً كل من أهم في بناء الفرع، وقدم يد العون لتطوير البيئة الجامعية والتعليمية، من خلال استحداث برامج جديدة يحتاجها السوق والمجتمع، كما وجه يونس شكره لوزارة التعليم العالي ولإدارة الجامعة وكادرها ومجلس أمنائها الذين لم يبخلوا على الفرع بالدعم والإرشاد والتوجيه، وعلى وجه الخصوص أ.أبو منشار ممثل رئيس مجلس الأمناء الذي لم يأل جهداً في خدمة الفرع وبرامج للتطوير والتحديث.
و شكر يونس الهيئتين الأكاديمية والإدارية مثمناً إخلاصهم وتفانيهم في العمل وجهدهم الكبير في خدمة الطلبة والمسيرة التعليمية، وللأطر الطلابية ممثلين بمجلس اتحاد الطلبة على تفانيهم في العمل من أجل مصلحة الفرع؛ ولما اأبدوه من تلاحم والتزام ووحدة في سبيل رفع راية الجامعة عالياً.
وقدمت الطالبة آية أحدوش الاولى على الفرع كلمة الخريجين باسمها وزملائها، عبرت فيها عن شكرها وامتنانها لذويها ولإدارة الجامعة والأكاديميين والإداريين الذين لم يألوا جهدًا في مساندتهم ودعمهم طول سنوات دراستهم، موجهة التحيات إلى أرواح الشهداء والأسرى، وأنها لم تندم يوما على الانتماء لهذه الجامعة؛ لتحقق النجاح بفضل الله وبفضل الأساتذة وموظفي الجامعة دون تمييز، كما وجهت أحدوش كلماتها إلى زملائها الخريجين: "بالأمس كنا نزرع الغراس واليوم نجني الثمر، فكونوا كما أردتم لأنفسكم أولا ثم كونوا كما يأمل منكم المجتمع، وصاحبوا الناس بخلق حسن .... ".
وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلبة الأوائل على الكليات ثم ردد الطلبة قسم الخريجين وسلمت الشهادات للطلبة الخريجين.