آخر الأخبار

خضوري تستقبل في  حرمها الرئيس وفداً طلابياً بلجيكياً
  • 2022-11-02

خضوري تستقبل في حرمها الرئيس وفداً طلابياً بلجيكياً

استقبلت جامعة فلسطين التقنية –خضوري، اليوم، بالتعاون والتنسيق مع قيادة الأمن الوطني في المحافظة، وفداً طلابياً من الجامعات البلجيكية، وذلك في سياق تطلعات إدارة الجامعة، للانفتاح على المجتمع الدولي، بهدف وضع الوفد بصورة الانتهاكات الاسرائيلية بحق جامعة خضوري، وإطلاعه على واقع الشباب والحياة التعليمية في الجامعة، وذلك بحضور عميد شؤون الطلبة د. علاء عيسى، ومدير مكتب التعاون الدولي د. يوسف دراغمة، ومدير العلاقات العامة أ.عمر جودة، ومساعد عميد التنمية وخدمة المجتمع أ.خليل التايه ورئيس مجلس إتحاد الطلبة محمود الضميري، ومجموعة من طلبة الجامعة، وكوادر الجامعة من العمادات والدائر المختلفة.
ورحب رئيس الجامعة أ. د. نور الدين أبو الرب بالوفد الضيف، واعتبر زيارة الوفد الطلابي البلجيكي فرصة لكسر الحصار الأكاديمي المفروض على الجامعات الفلسطينية التي تحد من برامج التبادل الطلابية المتماثلة مع الجامعات العالمية وتحول دون مشاركة الطلبة الأجانب بتجربة التبادل في فلسطين، بالإضافة الى كونها فرصة للشباب الفلسطيني للالتقاء بأقرانهم من ثقافات مختلفة.
بدوره أشار أ. د.نور الدين ابو الرب إلى أن زيارة الطلبة البلجيكيين إلى الجامعة ستعزز التعاون والشراكة على المدى البعيد بين أبناء الشعبين، ودعاهم ليكونوا سفراء لنقل الحقيقة وصورة الواقع الفلسطيني الصعب تحت نير الأحتلال لمجتمعاتهم، والمساهمة في دعم الحقوق الفلسطينية ومساندته في مسيرة التحرر الاستقلال.
وخلال خلال استقبال الوفد قدم د.يوسف دراغمة عرضاً تفصيليا من قبل فيديو مصور حول سلسلة الانتهاكات الاسرائيلية بحق الجامعة والمساس بحرية الطلبة في الحصول على تعليم عالي بالاضافة الى تقديم عرض حول برامج الجامعة ونشاطاتها العلمية والبحثية واستراتيجية الجامعة المتبعة في ملف التبادل الطلابي.
ورافقت جهات الاختصاص في الجامعة ممثلة بعمادة شؤون الطلبة ومجلس الطلبة، والعلاقات العامة وعمادة التنمية الوفد خلال فعاليات الزيارة، والتي اشتملت على تنظيم عدة فعاليات تعريفية وتفاعلية بين الوفد الزائر وطلبة الجامعة، والتي من بينها إجراء جولة في مرافق الجامعة، بالاضافة الى اطلاعهم على انتهاكات الاحتلال بحق حرم الجامعة وطلبتها ومبانيها بالإضافة إلى اصطحابهم في نشاط تطوعي لمساعدة مزارعي قرية كور التاريخية المهددة بالاستيطان في قطف الزيتون.