آخر الأخبار

مجلس أمناء جامعة خضوري يعقد دورته الثالثة لهذا العام
  • 2023-09-05

مجلس أمناء جامعة خضوري يعقد دورته الثالثة لهذا العام

مع نهاية الفصل الصيفي، واستعداداً لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣- ٢٠٢٤، عقد مجلس أمناء جامعة فلسطين التقنية-خضوري، دورته الاعتيادية، في حرم الجامعة في رام الله، برئاسة رئيس المجلس المهندس مالك ملحم و حضور أعضاء المجلس، و القائم بأعمال رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور حسين شنك، تم خلالها مناقشة عدة مواضيع وقضايا وتحديات تواجه الجامعة، بالاضافة الى تعزيز فرص نهضة الجامعه وتطورها تحقيقاً لتطلعات مجلس الأمناء ورؤيته .
وفي كلمة الافتتاح أكد م. ملحم على أهمية العمل الجمعي والمتكامل على مستوى ادارة الجامعة ومجالسها وكافة مؤسسات الدولة، من أجل تعظيم انجازاتها وتعزيز حضورها على المستويين المحلي والدولي ودعمها وتمكينها من تحقيق تطلعاتها في خدمة ابناء الشعب الفلسطيني، والإسهام بفعالية في حقول المعرفة والبحوث ورفعة التعليم العالي الفلسطيني، وصولا الى خلق جيل ريادي مؤثر ومبدع يسهم في بناء مجتمعه ووطنه.
ومن بين أبرز المواضيع التي تم نقاشها وضع تصورات الحل للتحديات المالية التي تواجه الجامعة، وموضوع توحيد أراضي الجامعة، بالإضافة إلى مقترح تعديل التشريعات النافذة وبما يمنح مجلس الامناء دورا محورياً في تعيين رئيس الجامعة، واستكمال اعتماد التعليمات الداخلية للجامعة، بالاضافة متابعة طلب استكمال بناء جدار الحرم الجامعي وموقع المسبح الجامعي.
وخلال اللقاء تم مناقشة العديد من الملفات المالية مثل ملف الإعفاءات التي تقدمها الجامعة وسبل استردادها ضمن الأصول الإدارية والفنية مع جهات الاختصاص، ومناقشة إقرار صرف مكافئات التميز البحثي وجودة النشر، كما بحث المجلس عدد من الخيارات المتاحة لتجاوز الصعوبات المالية التي تواجه الجامعة، وسُبل تنفيذ المشاريع التطويرية، علاوة على نقاش عدد من الملفات الاستراتيجية والمالية والإدارية.