آخر الأخبار

كلية الأعمال والاقتصاد في فرع الجامعة بالعروب تحتفي بطلبتها المتفوقين
  • 2022-06-01

كلية الأعمال والاقتصاد في فرع الجامعة بالعروب تحتفي بطلبتها المتفوقين

احتفت كلية الأعمال والاقتصاد في جامعة فلسطين التقنية - خضوري فرع العروب بطلبتها المتفوقين والذي قارب عددهم المائة طالب وطالبة بحضور ممثلي مؤسسات المجتمع المدني من مدراء لمديريات التربية ومضيفي الحفل وممثل الطلبة المتفوقين .
وخلال الحفل ألقى ممثل محافظ محافظة الخليل ومساعده لشمال الخليل اللواء جميل رشدي كلمة أكد فيها على قرار المحافظة بدعم الجامعة معتبرا أن هذه المؤسسة هي مستقبل التعليم الرسمي في جنوب الضفة ، مؤكدا على ضرورة تطوير هذه الجامعة لتتواءم مع احتياجات سوق العمل ، كما نقل تهاني محافظة الخليل اللواء جبرين البكري للطلبة وذويهم .
بدوره القى مساعد مدير الفرع للشؤون الإدارية والمالية الدكتور نضال الجعبري كلمة نقل فيها تحيات وتهاني رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نور الدين ابو الرب ، كما استعرض فيها مراحل تطور الجامعة من معهد للمعلمين إلى كلية تقنية لتستقر فرعا لجامعة فلسطين التقنية - خضوري قبل سنوات قليلة . كما تحدث الجعبري عن خطط الجامعة للنهوض بواقع التعليم التقني في فلسطين .بدوره أثنى الدكتور حكم حجة مدير تربية جنوب الخليل الذي تحدث ممثلا عن مديري التربية ومدراء المدارس ، عن دور الجامعة في رفد السوق المحلية بالكفاءات على مدار تاريخها الطويل منذ نشأتها عام ١٩٥٨، مشيرا إلى أن مستقبل التعليم التقني هو لجامعة خضوري باعتبارها لبنة أساسية من لبنات بناء الدولة. من جانبه القى مساعد عميد كلية الاقتصاد ي فرع العروب د. فادي الشروف والتي رحب فيها بالضيوف وهنأ طلبته وذويهم على تفوقهم ، مؤكدا على كفاءة هؤلاء الطلبة وقدرتهم على خوض غمار المنافسة في السوق ، كما أثنى الشروف على كادر كليته من أكاديميين وإداريين معتبرا أنه من المستحيل الوصول إلى هذه اللحظة دون تفاني واخلاص من هذا الكادر كما شكر للمؤسسات الراعية للحفل دعمها . كما ألقى في الحفل أيضا كلمتين لكل من رئيس قسم شؤون الطلبة الأستاذ عيسى العملة وكلمة للطلبة المتفوقين ألقتها الطالبة المتفوقة ، أهدى فيها العملة هذا الإنجاز لأرواح الشهداء عموما ولروح شيرين ابو عاقلة خصوصا، كما شكر لعمادة الكلية إصرارها على تكريم الطلبة وتعزيز شخصياتهم من خلال العمل الأكاديمي والإداري المميز ، مثمنا دعم بلدية نوبا وإدارة منتزه البلدية على دعمهما للحفل.الطالبة شيرين البدوي ألقت كلمة المتفوقين ، شكرت لذويها وذوي الطلبة وقوفهم داعمين ومساندين للطلبة في رحلة دراستهم ، كما أثنت على دور كادر الجامعة في تعليمهم وترويض مهاراتهم ليصبحوا ذوي كفاءة وقدرة على ممارسة العمل الاقتصادي والمالي في السوق بكل جرأة واقتدار .تخلل الحفل عروضا فلكلورية لفرقة حوسان للفنون الشعبية، وتم توزيع الجوائز التقديرية على الطلبة المتفوقين وتكريم أسرة الشهيد الطالب في الجامعة عمار ابو عفيفة والذي استشهد على أيدي قوات الاحتلال قبل شهرين.