آخر الأخبار

خضوري و الهيئة الوطنية للتعليم و التدريب   توقعان اتفاقية تعاون مشترك
  • 2023-09-13

خضوري و الهيئة الوطنية للتعليم و التدريب توقعان اتفاقية تعاون مشترك

وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري، ممثلة بالقائم بأعمال رئيس الجامعة سعادة أ.د حسين شنك و الهيئة الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني، ممثلة برئيسها معالي د. زياد جويلس مذكرة تفاهم تحضيرية تأسيساً لاتفاقيات أخرى بهدف تعزيز سبل التعاون في مجال التعليم التقني والمهني في فلسطين.
ورحب أ.د. شنك بالوفد الضيف معبراً عن اعتزازه بالشراكة مع الهيئة، مبيناً أن جامعة فلسطين التقنية خضوري تعد رافعة وطنية للتعليم المهني والتقني، ومن أوائل المؤسسات التي تبنت إستراتيجية الحكومة الفلسطينية في هذا المجال، آملاً أن تفرز هذه المذكرة مخرجات بناءة ترتقي بالتعليم التقني والمهني، وتسهم في خدمة المجتمع الفلسطيني.
ونصت المذكرة على التعاون المشترك في مجال الأنشطة البحثية والدراسات مستقبلاً، وفي تحديث المساقات والبرامج الأكاديمية في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني؛ لمواكبة التطورات العلمية والتقنية في العالم، وبناء خطط وبرامج تدريبية؛ لرفع كفايات الطلبة والكادر الفني في الجامعة، بالإضافة إلى إمكانية التعاون المشترك في البحث عن مصادر للتمويل، وعقد الدورات عن طريق المشاريع التي تنفذ مع الممولين، علاوة على توفير الموارد والكوادر اللازمة لتنفيذ التدريبات في المستقبل.