آخر الأخبار

ا.د. حسين شنك يستقبل الوزير مجدلاني ويبحث سبل التعاون المشترك معه
  • 2023-09-13

ا.د. حسين شنك يستقبل الوزير مجدلاني ويبحث سبل التعاون المشترك معه

استقبل القائم بأعمال رئيس جامعة فلسطين التقنية-خضوري ا.د.حسين شنك، اليوم، في مكتبه في طولكرم وزير التنمية الاجتماعية د.احمد مجدلاني، في سياق التأكيد على أهمية دعم مسيرة ونهضة جامعة خضوري، وبحث سبل التعاون في العديد من القضايا والملفات المشتركة، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس الأمناء م. سليمان زهيري ونواب الرئيس ومساعديه وعمداء الكليات وأعضاء مجلس الأمناء، وممثل فصائل العمل الوطني وعدد من الشخصيات الإعلامية والاعتبارية في محافظة طولكرم، وكادر العلاقات العامة والإعلام في الجامعة.

بدوره أكد ا.د. شنك على تقدير الجامعة الكبير لزيارة د.مجدلاني في طولكرم للتأكيد على دعم الحكومة والقيادة السياسية لمسيرة ونهضة جامعة فلسطين التقنية-خضوري.
وخلال اللقاء قدم ا.د.شنك موجز عن جهود الجامعة وبرامجها العلمية والأكاديمية، ونقاط القوة والتميز ونهج الريادة الذي تتبعه الجامعة، وجهودها في توفير تعليم نوعي ميسر للجميع ، بالإضافة إلى جهود الجامعة المتواصلة لتأسيس كلية المهمن الطبية المساندة.
وأوضح ا.د. شنك بأن الجامعة رغم التحديات الكبيرة الماثلة امامها، تحرص على توفير التعليم النوعي لأبناء الشعب الفلسطيني، وأنها في سبيل ذلك تقدم رزم من المنح والإعفاءات التي تصيب أكثر من ٧٥ ٪ من مجمل ابنائها الطلبة الذين يزيد عددهم عن إحدى عشر الف طالب وطالبة.

بدوره أكد د مجدلاني على الدور الريادي والمتقدم الذي تلعبه جامعة خضوري من خلال برامجها المميزة في تكريس التعليم التقني والمهني، بشكل يتماشى مع حاجات السوق واحتياجات عصر الرقمنة والذكاء الصناعي، مما يسهم في الحد من البطالة الناتجة عن الالتحاق بالبرامج غير المهنية والتقنية، ويمكن الطلبة من خلق فرص عمل لهم ولأقرانهم.
واضاف قائلا: بأن جامعة خضوري صرح اكاديمي مهم، من الضرورة تعزيزه وتمكينه بكافة السبل المتاحة.
وأوضح د. مجدلاني بأن وزارة التنمية المجتمعية جعلت من تعليم أبناء الأسر الفقيرة جزءٔا رئيساً من أهدافها الاستراتيجية، وهو ما يتكامل مع ما تقوم به الجامعة في هذا السياق.