آخر الأخبار

خضوري تنظم ورشة إعلامية إلكترونية بعنوان  أسس ومهارات إدارة الحوار
  • 2024-05-09

خضوري تنظم ورشة إعلامية إلكترونية بعنوان أسس ومهارات إدارة الحوار

نظمت جامعة فلسطين التقنية خضوري من خلال قسم تكنولوجيا الاعلام ندوة إعلامية إلكترونية بعنوان "أسس ومهارات إدارة الحوار في الأخبار والبرامج التلفزيونية"، استضافت فيها الإعلامي ومذيع الأخبار ومدير المكاتب الداخلية والخارجية في تلفزيون فلسطين أ. حسن أبو الرب، والإعلامية ومقدمة البرامج في قناة العربي ٢ والباحثة في السينما الفلسطينية أ. ألاء كراجة، حضرها طلبة قسم الإعلام في الجامعة.
وتناولت الورشة محاور مهمة في مجال الإعلام مثل المهارات التي يجب أن يمتلكها المذيع ، وأسس الحوار الجيد، بالإضافة إلى الموضوعية والتفاعل مع القضايا الإنسانية والوطنية لدى المذيع.
وأكدت رئيس قسم تكنولوجيا الإعلام د. ولاء البطاط التي أدارت الندوة على ضرورة عقد هذه الندوات التي تجمع الطلبة بالخبراء والمتخصصين في مجال التقديم التلفزيوني وذلك للتعرف على طبيعة المهنة في الجانب التطبيقي من واقع تجارب المذيعين الذين نقوم باستضافتهم للحديث عن المهارات التي يجب أن يمتلكها مقدمي البرامج والنشرات الإخبارية وأسس الحوار الجيد وخاصة في البرامج المباشرة مدعمين هذه المعلومات بتجاربهم الخاصة والتي لاحظنا اهتمام الطلبة بسماعها ومناقشتها للبناء عليها ، ويأتي اهتمام قسم تكنولوجيا الإعلام بهذا النوع من الندوات المتخصصة في الإعلام حرصاً على محاكاة الطلبة للتجارب المهنية وتمكينهم في الجوانب النظرية والتطبيقية.
وخلال اللقاء شارك الضيفان تجاربهم الإعلامية المتنوعة سواء في التقديم الإخباري، أو إدارة الحوار في البرامج التلفزيونية، وأهم المبادئ التي يرتكز عليها المذيع، وتم فتح باب النقاش مع الطابة الذين وجهوا العديد من الأسئلة وناقشوا فيها الضيوف.