آخر الأخبار

خضوري وأريج تنظمان دورة تدريبية حول اساسيات تدقيق المعلومات
  • 2024-05-18

خضوري وأريج تنظمان دورة تدريبية حول اساسيات تدقيق المعلومات

نظم قسم تكنولوجيا الإعلام في جامعة فلسطين التقنية -حضوري بالتعاون مع الشبكة العربية لمدققي المعلومات-أريج ضمن مشروع AFCN Factl.ab بدعم من مبادرة اخبار جوجل دورة تدريبية لـ لطلبة الاعلام في جامعة خضوري حول أساسيات تدقيق معلومات ما بعد النشر بهدف تعريف الطلبة بأهمية تدقيق المعلومات في عصر انتشار الأخبار المزيفة، وكيفية التحقق من صحة المعلومات قبل نشرها أو مشاركتها. وأدوات التحقق من صحة المعلومات، وكيفية استخدام الأدوات المتاحة للتحقق من المصادر، وكتابة المحتوى الإعلامي.

قدمت مدربة دورة تدقيق المعلومات من الشبكه العربية لمدققي المعلومات ا. وطن نعيرات، للطلبة شرحاً وافياً حول مفهوم تدقيق المعلومات، وأهميته في عصرنا الحالي، إلى جانب مجموعة من النصائح والإرشادات حول كيفية التحقق من صحة المعلومات قبل نشرها أو مشاركتها.

بدورها أكدتِ رئيس قسمِ تكنولوجيا الإعلام في الجامعة د. ولاء بطاط، على أهمية هذه الدورة في تعزيز مهارات طلبة القسم في مجال تدقيق المعلومات.
مُشيرةً إلى أنّها تأتي ضمن سعيِ القسمِ الدؤوبِ لتزويدِ الطلبةِ بالمعرفةِ والمهاراتِ اللازمةِ ليكونوا إعلاميينَ مُتميّزينَ في ظلّ التطوراتِ المتسارعةِ في عالمِ الإعلامِ والتكنولوجيا.
وأضافت د بطاط أنّ جامعة حضوري تولي اهتمامًا كبيرًا بتدريب طلابها على مهارات التفكير النقدي والتحليل، وذلك لتمكينهم من التعامل مع المعلومات بشكل دقيق وفعّال.
يذكر أن الدورة شهدت تفاعل كبير من الطلبة المشاركين، الذين عبّروا عن شكرهم لجامعة حضوري والشركة العربية لمدققي المعلومات على تنظيم هذه الدورة الهامة، والتي ارفدتهم بمهارات ومعارف قيّمة في مجال تدقيق المعلومات.