آخر الأخبار

خضوري تشارك في فعاليات مؤتمر التنمية المستدامة في السلامة المرورية
  • 2022-11-09

خضوري تشارك في فعاليات مؤتمر التنمية المستدامة في السلامة المرورية

شاركت جامعة فلسطين التقنية خضوري في اعمال المؤتمر العلمي الدولي المحكم "التنمية المستدامة في السلامة المرورية" الذي نظمته كلية فلسطين للعلوم الشرطية تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء د.محمد اشتية بالشراكة مع جامعة فلسطين التقنية وعدد من المؤسسات والجامعات الوطنية للنهوض بواقع السلامة المرورية بصورة مستدامة والسعي نحو تبني سياسات فاعلة في المجالات ذات الأبعاد المختلفة التي تؤثر في السلامة المرورية، وتعزيز مبدأ السلامة المرورية بما يحقق بيئة مرورية آمنة ويضمن خفض عدد الوفيات والاصابات الخطيرة ويخفف من الأزمات المرورية، وكذلك الخروج بالتوصيات القانونية والعملية المبنية على المنهج العلمي في تحقيق الأهداف.
وذلك بحضور معالي وزير النقل والمواصلات عاصم سالم، ومعالي وزير التعليم العالي الدكتور محمود أبو مويس، ومعالي وزير الداخلية اللواء زياد هب الريح، وعطوفة النائب العام المستشار اكرم الخطيب، وسيادة مدير عام الشرطة اللواء يوسف الحلو، وعطوفة محافظ محافظة اريحا والاغوار اللواء جهاد أبو العسل، والأستاذ احمد دبالح وكيل وزارة العدل، والأستاذ خالد اشتية وكيل وزارة الحكم المحلي، والسيد مدير كلية فلسطين للعلوم الشرطية العميد دكتور عماد الابراهيم ونائبيه لشؤون التدريب العسكري والشؤون الاكاديمية، وامين عام اتحاد شركات التأمين السيد محمود حمدان والسيد عبد اللطيف خماش مدير عام الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق والسيد ربيع دويكات ممثل عن بنك فلسطين وحشد كبير من المدعوين وممثلي المؤسسات الشريكة والجامعات الفلسطينية والممثلية الألمانية في فلسطين وبعثات الشرطة الأوروبية والكندية الصديقة والباحثين في قاعة المؤتمرات بكلية فلسطين للعلوم الشرطية في اريحا.

وتركزت مشاركة الجامعة في فعاليات المؤتمر من خلال مشاركة عضو اللحنة العلمية للمؤتمر عميد كلية فلسطين التقنية – الدبلوم د. رام الدبعي الذي ترأس الجلسة العلمية والتي تمحورت حول التقنيات الحديثة و السلامة المرورية من حيث الأنظمة الذكية و دورها في السلامة المرورية، ودور تكنولوجيا المعلومات في السيطرة و التحكم المروري، والتجارب الدولية في توظيف التكنولوجيا الحديثة في السلامة المرورية.
كما شاركت الجامعة من خلال ورقة عمل مشتركة لكل د.فتحي عناية من كلية الهندسة وخريج الكلية م. صبري عودة تحت عنوان البحث : Designing a mobile detector to inspect vehicle tire tread ، وهو عبارة عن تطبيق ذكي يفحص عمق مداس الاطار و يقارنه بالمعايير القياسية و يساعد في تقديم توصيه لقياس جودة اطار السيارة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي .
يذكر أن الجامعة كانت شريك أساسي في تنظيم المؤتمر وعضو فاعل في اللجنتين التحضيرية والعلمية ممثلة بكل من: د. رامي الدبعي ود.جعفر المصري ، ود.يوسف ضراغمة.