آخر الأخبار

خضوري تفتتح المعرض الخاص بالمنتوجات الصحية لمرضى السكري
  • 2022-11-24

خضوري تفتتح المعرض الخاص بالمنتوجات الصحية لمرضى السكري

نظمت جامعة فلسطين التقنية خضوري، اليوم، ممثلةً بقسم التوعية والإرشاد في عمادة شؤون الطلبة بالشراكة مع مجلس إتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية وبالتعاون مع مديرية صحة طولكرم، معرضاً خاصاً بالمنتوجات الصحية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لمرضى السكري، بحضور محافظ محافظة طولكرم اللواء عصام أبو بكر ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د.حسين شنّك ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية د.أحمد شويكة، وعميد شؤون الطلبة د. علاء عيسى.
وخلال فعاليات الافتتاح أكد محافظ طولكرم اللواء عصام أبو بكر على أهمية تنظيم مثل هذا المعرض، والذي يسلط الضوء على احتياجات مرضى السكري، والتوعية وكيفية التصرف والتعامل مع هذا المرض.
وثمّن المحافظ أبو بكر جهود جامعة خضوري، ومجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية وجميع المشاركين، مشيراً إلى ضرورة إجراء الفحوصات الطبية بشكل مستمر لمتابعة مرض السكري، إلى جانب اتباع الحمية الغذائية والأخذ بالإرشادات الطبية اللازمة لهذا الأمر.
في ذات السياق أشارت رئيس قسم التوعية والتثقيف أ. نجاح علوان الى أن الجامعة ومن خلال نشاطاتها اللامنهجية، تجري العديد من النشاطات التوعوية بالشراكة مع المؤسسات الشريكة ، والتي من بينها التوعية بمرض (السكري)، من خلال انشاء مجموعة من الزوايا المتخصصة والمتنوعة للتعريف بالمرض.
وأوضحت بان المعرض ضم زوايا متعددة ، ومنها زاوية الفحص الطبي للسكري والدهون الثلاتثية، وأخرى للرياضة ، وأخرى للتغذية وزويا متنوعة متخصصة بالمنتجات الصحية.
من جهتها أكدت رئيس قسم التثقيف والتوعية الصحية في مديرية صحة طولكرم أ.علا الوزني أهمية إقامة مثل هذه النشاطات داخل الجامعات بهدف التثقيف والتوعية بأمراض العصر بما فيها السكري، الأمر الذي يساهم بالوقاية منها وتقليل نسبة الإصابة بها، وأشارت إلى أن الحالات التي سيتم إكتشافها من خلال زاوية الفحص الموجودة بالمعرض سيتم متابعتها من قبل مديرية الصحة.
بدوره أشار رئيس مجلس إتحاد الطلبة في جامعة خضوري محمود الضميري أن المجلس يحرص على إشراك الطلاب في كافة النشاطات المجتمعية والتطوعية والتوعوية، بإعتبارهم من الفئات الواعية القادرة على التأثير في مجتمعاتها وتطويرها بما فيها التوعية الصحية بمرض السكري.