آخر الأخبار

فريق خضوري يفوز بجائزة بالمركز الأول والوحيد عربياً في تصميم الحملات الإعلامية
  • 2022-12-08

فريق خضوري يفوز بجائزة بالمركز الأول والوحيد عربياً في تصميم الحملات الإعلامية



حصدت جامعة فلسطين التقنية خضوري المركز الأول والوحيد عربياً في تصميم الحملات الإعلامية في مسابقة على مستوى الجامعات العربية، إذ أعلنت شبكة أريج للصحافة الاستقصائية في ملتقاها السنوي الخامس عشر عن فوز فريق خضوري خلال احتفالية عقدتها في الأردن بحضور ومشاركة 3170 مشاركا ومشاركة من الصحفيين والمختصين وشخصيات إعلامية مرموقة ونجوم الإعلام العربي من مؤسسات إعلامية كبرى على المستويين العربي والعالمي، والسفراء الأجانب، ووزراء سابقين وحاليين من أكثر من 50 دولة حول العالم.
بدوره بين مشرف فريق جامعة خضوري أ. محمد عمرية أن فوز الجامعة جاء نتيجة عمل متواصل من قبل فريق طلبة قسم تكنولوجيا الإعلام (أنهار ناصر، غيداء شحرور، مروة فياض) الذي استمر على مدار ثلاثة أشهر متواصلة استطاع خلالها من تجهيز حملة إعلامية خاصة بالسلامة المهنية للصحفيين والمشاركة بها في مسابقة أريج للجامعات العربية تحت عنوان "درع وخوذة" والتي تضمنت إنتاج 10 فيديوهات (جرافيك موشن) كمواد إعلامية احترافية وإبداعية وإخراجية، بأدوات تقنية عصرية، تتماشى مع المعايير العالمية للتصوير السينمائي والتلفزيوني من حيث البعد الإخراجي، وترجمة الفكرة لعمل إبداعي يساعد الصحفيين على حماية أنفسهم أثناء عملهم الصحفي.
وأضاف أ. عمرية بأن المشاركة والفوز بالمسابقة أثبت تميز طلبة قسم تكنولوجيا الإعلام الكبير وثقافتهم العالية لبراعتهم في الطرح والتقديم ونظرتهم المعرفية والعلمية والعملية في جميع زوايا الملتقى.
بدورها أعربت الطالبة غيداء شحرور إحدى عضوات فريق الجامعة الفائز عن فخرها بالإنجاز وقالت " لم نحقق هذا الفوز إلا بعملنا بروح الفريق وقدرتنا على استلهام الفكرة والتفكير في صناعة المادة الإعلامية بطريقة إبداعية ومباشرة، وصولاً لإنتاج إعلامي منافس ذي بصمة احترافية متقنة"
وفي هذا السياق هنأ رئيس جامعة فلسطين التقنية -خضوري أ.د نور الدين أبو الرب الجامعة والفريق على هذا الفوز العظيم لقسم تكنولوجيا الإعلام والذي يعبر عن قوة فكرية وتقنية مكنتهم من منافسة أكبر الجامعات في الدول العربية ونحن في هذه الجامعة سنحرص على توفير مثل هذه الفرص لجميع طلبتنا في الجامعة، وعلى أتم استعداد لتقديم الدعم اللازم و بكل الوسائل للارتقاء بالنخب الأكاديمية والطلابي.
من جهته بارك عميد كلية الآداب والعلوم التربوية د.جعفر أبو صاع هذا الإنجاز النوعي لطلبة قسم تكنولوجيا الإعلام والذي يرفع من اسم هذا التخصص في الجامعة، شاكراً القائمين والمشرفين على هذا العمل الذي صدر أسمى آيات الفخر والاعتزاز.
بدوره أشاد رئيس قسم تكنولوجيا الاعلام د. علاء عياش بفريق جامعة فلسطين التقنية خضوري الفائز، بإشراف المحاضر المتميز أ.محمد عمرية، على إنجازاتهم التي حققوها على المستويين المحلي والعربي، وهو ما يعكس مستوى الجهود المبذولة على مستوى التخصص في إيجاد كفاءات إعلامية شابة في فلسطين.