آخر الأخبار

جامعة خضوري تختتم مشاركتها في أسبوع التبادل الأكاديمي الدولي في أنقرة
  • 2022-06-04

جامعة خضوري تختتم مشاركتها في أسبوع التبادل الأكاديمي الدولي في أنقرة

اختتمت جامعة خضوري مشاركتها في فعاليات أسبوع التبادل الأكاديمي الدولي الذي انعقد على مدار خمسة أيام في العاصمة التركية أنقرة (إيراسموس بلس 2022 Erasmus+ International Staff Week ) والذي تم استضافته من قبل جامعة الشرق الأوسط التقنية. وقد شارك في فعاليات هذا الأسبوع أكاديميين واداريين وممثلين من عدة جامعات حول العالم والذي اشتمل على سلسلة من الفعاليات والورشات ومجموعات العمل وناقشوا التعاون المحتمل وفرص التبادل الأكاديمي وبرامج التدريب.
وقد شارك رئيس وفد الجامعة د.ضرار عليان مساعد الرئيس للتعاون الأكاديمي الدولي بتقديم محاضرة حول خطة الجامعة الاستراتيجية في مجال التعاون الدولي وشرح تجربة الجامعة في مجال التدريب والتبادل الاكاديمي. وكذلك شارك الأستاذ الدكتور سائد خياط عميد التخطيط والتطوير من جامعة فلسطين التقنية خضوري بمحاضرة تحدث بها عن جودة البرامج الأكاديمية وعلاقتها مع سوق العمل مثل برنامج هندسة السيارات وبرامج التكامل مع الصناعة واشار ايضا الى مشاركة خضوري مع العديد من المؤسسات من خلال العديد من الاتفاقيات التي تعزز التعاون الأكاديمي وتدريب الطلاب في القطاعات المختلفة مع مؤسسات التعليم العالي لتنمية مهاراتهم المختلفة وتقوية الصلات مع المؤسسات الاخرى من خلال الابتعاث الجامعي لأعضاء هيئة التدريس والزيارات العلمية التي تعمل على تعزيز مهاراتهم.



وقد شاركت جامعة خضوري في إدارة جلسات النقاش والتقت بممثلي جميع الجامعات المشاركة بهدف بحث سبل التعاون في مجال التبادل الاكاديمي والطلابي وعمل البرامج الثنائية المشتركة وكذلك عمل برامج مشتركة في الدراسات العليا والتي توجت بالاتفاق على البدء بتنفيذ العديد من البرامج والشراكات مع عدة جامعات.
وقد عرض خبراء من عدة دول تجاربهم في معالجة الازمات مثل جائحة كورونا وكذلك سبل دمج مؤسسات التعليم العالي في عالم الرقمنة وتأثير الجائحة على التعليم الجامعي وسبل الحصول على تعليم جامعي متكامل.



وعقب انتهاء فعاليات أسبوع التبادل الدولي التقى وفد الجامعة بسعادة سفير دولة فلسطين في العاصمة التركية أنقرة د.فايد مصطفى ونقل له تحيات رئيس الجامعة ووضع سعادة السفير في صورة النهضة العلمية التي تنفذها الجامعة وطبيعة الشراكات التي تتابعها الجامعة مع الجامعات التركية في مجال التدريب والتبادل والمشاريع البحثية المشتركة. وقد أبدى سعادة السفير استعداده الكامل لعمل ما يلزم من أجل رفع مكانة خضوري ودعمها لتحقيق رؤيتها للتعاون مع الجامعات التركية