آخر الأخبار

ورشة تدريبية تجريبية للإخلاء
  • 2022-12-28

ورشة تدريبية تجريبية للإخلاء

نظمت جامعة فلسطين التقنية- خضوري، اليوم الأربعاء ممثلة بدائرة الدراسة والخدمة المجتمعية في عمادة التنمية وخدمة المجتمع فعالية تدريبية، لإخلاء عملي لعمادة التنمية، لمواجهة الحوادث، وذلك لرفع مستوى الوعي وإكساب طلبة الجامعة، وكوادرها وتجهيزهم على كيفية التصرف أثناء الحوادث والطوارئ في حال حدوث حريق أو تسرب غاز، أو وجود أي خطر كالزلازل.
وأوضح مدير دائرة التدريب في الدفاع المدني المقدم رائد عوينات، أن تنفيذ التدريب يأتي في سياق توجهات الجهاز في رفع منسوب الوعي المجتمعي والجاهزية الوقائية في قضايا السلامة العامة، باعتباره من أهم الأسس والمعايير التي تساعد في الحد من المخاطر، وتقلل من الخسائر البشرية والمالية.
وأشاد عوينات بأن الجهاز وضمن استراتيجية مخططة يدرج أكثر من 150 نشاط تدريبي في مختلف المؤسسات والقطاعات المجتمعية في محافظة طولكرم بما فيها جامعة فلسطين التقنية خضوري.
بدوره بين مدير دائرة الدراسات والتنمية المجتمعية في الجامعة أ.ماهر قمحاوي، بأن الجامعة ومن خلال شراكتها مع جهاز الدفاع المدني تسعى لرفع جهوزية الجامعة وكوادرها، ووعيهم في قضايا أساسية تنعكس آثارها على المستويين الجامعي والمجتمعي.
وأضاف قمحاوي بأن الجامعة وضمن خطتها السلامية ستنظم تدريبات تحصينيه لجميع الكوادر الجامعية ولكافة مبانيها، مواكبةً للحوادث الطارئة، وحرصاً على بيئة آمنة، وتهيئة كوادر الجامعة وطلابها على تفادي أي خطر مفاجئ.