آخر الأخبار

جامعة خضوري تزيح الستار عن جدارية العودة بالتعاون مع التوجيه السياسي ومجلس اتحاد طلبتها
  • 2022-06-05

جامعة خضوري تزيح الستار عن جدارية العودة بالتعاون مع التوجيه السياسي ومجلس اتحاد طلبتها

نظمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري، ممثلة بعمادة شؤون الطلبة، وبالتعاون مع هيئة التوجيه السياسي والمعنوي، ومجلس اتحاد طلبتها، اليوم، وتحت رعاية محافظ طولكرم، حفلا لإزاحة الستار عن جدارية حق العودة التي تم اطلاقها في ذكرى النكبة وازاحة الستار عنها في ذكرى يوم النكبة تحت عنوان: من النكبة الى النكسة مسيرة أمل، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ.د. سائد ملاك، وممثل محافظة طولكرم ا. فيصل سلامة ومدير التوجية السياسي والمعنوي في طولكرم العميد تيسير عزام، وممثل فصائل العمل الوطني حكم طالب، وحشد من الطلبة وممثلي المؤسسات الوطنية والرسمية والأمنية.
بدوره بين أ.د. ملاك بأن جامعة خضوري تبذل الكبير في اخراط طلبتها في النشاطات الثقافية والوطنية الى جانب جهودها في توفير تعليم نوعي لطلبتها، خاصة تلك التي تعزز الهوية الوطنية وتحافظ على الذاكرة الجمعية للشعب الفلسطيني.
كما اثنى أ.د. ملاك على جهود كافة الشركاء الذين ساهموا في بناء وانجاز الجدارية من عمادة شؤون الطلبة والتوجيه السياسي والمعنوي، ومجلس طلبتها والفنانين الذين ساهموا بانجاز الجدارية، مؤكدا التزام الجامعة في الحفاظ على الهوية الوطنية واحتضان الفعاليات الوطنية.
بدوره قدم ممثل محافظ محافظة طولكرم أ. فيصل سلامة الشكر لجامعة فلسطين التقنية - خضوري وللتوجيه السياسي والمعنوي وحركة الشبيبة ومجلس الطلبة، مبينا ان الجدارية تعتبر تجسيدا لطريق الخلاص من عذابات 74عاماً من النكبة و٥٥ عاماً من النكسة، وان القيادة الفلسطينية ممثلة بفخامة الرئيس محمود عباس تؤمن وتراهن على جيل الشباب في حفظ الأمانة والاستمرار في مقاومة الاحتلال وحفظ الذاكرة والهوية، وان إنجاز هذه الجدارية جزء أصيل من الحفاظ على الذاكرة وخطوة أخرى نحو العودة والتحرر.
وفي كلمة التوجيه السياسي التي قدمها مدير هيئة التفويض السياسي العميد تيسير غزام، الذي قال فيها: نحن في حضرة النكبة والنكسة والالم، وهذه النكبة وما تبعها من نكسة، وان هذه الجدارية جاءت لتثبيت الحق الفلسطيني وأحياء الذاكرة، وان هذه الجدارية تحمل رسالة بأن الشباب الفلسطيني حي ولن ينسى، ورفض أي حلول منقوصة لحق العودة، والتأكد على أن منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد.

بدوره قال ممثل فصاىل العمل الوطني حكم طالب: إن جامعة خضوري صاحبة التاريخ الوطني والتعليمي والمجتمعي الطويل، ومن خلال هذه الجدارية وفي ذكرى النكسة تحي ذاكرة أليمة، نتج عنها تدمير وتهجير ما يزيد عن 500 مدينة وقرية وتهجير 750 ألف فلسطيني، وان الرهان لتحقيق أحلام وتطلعات يقوم على الجيل الشاب والذاكرة الشعبية ضمن رؤيا وطنية موحدة بعيداً عن الانقسام ، ضمن إطار منظمة التحرير الفلسطينية لإنهاء الاحتلال وعودة اللاجئين الفلسطينيين.

وخلال الحفل الذي تولى عرافته الطالبة الطالبة كوثر محمود، القت الطالبة تسنيم نعيم قصيدة شعرية تبعها تكريم الطلبة الذين ساهموا في إنجاز الجدارية وهم فخري أو بيح، وتسنيم خضر وشوق ابو صلاح والفنان في التوجيه السياسي اياد عواد
وشهد الحفل إزاحة الستار عن الجدارية التي تجسد نكبة الشعب الفلسطيني ونكسته، تحت عنوان ( من النكبة إلى النكسة.. مسيرة أمل)