آخر الأخبار

خضوري والهلال الأحمر تختتمان دورة متخصصة في الإسعافات الأولية لطلبة الكلية
  • 2022-06-05

خضوري والهلال الأحمر تختتمان دورة متخصصة في الإسعافات الأولية لطلبة الكلية

اختتمت جامعة فلسطين التقنية خضوري من خلال كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة ومجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة طولكرم دورة متخصصة في الإسعافات الأولية بمشاركة من (40)طالبة/ة من طلبة كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة.
وبدوره شكر عميد الكلية د. حامد سلامة جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني والقائمين على التدريب وهم أ. منال الحافي، والمدرب المسعف عيسى السوقي، وأيضا الطلبة المشاركين للاتزامهم بالدورة ومحاضراتها، موضحاً أن هذه الدورة تأتي استكمالاً لمساق الإسعافات، حيث استمرت الدورة شهرين متواصلين بواقع (21) ساعة؛ بغرض تمكينهم من تقديم خدمات الإسعاف الأولى لطلبة الكلية بشكل خاص على اعتبار أنهم رياضيين وقد يتعرضون لإصابات كثيرة ومتكررة أثناء محاضراتهم العملية.
وبين رئيس قسم الأنشطة والإشراف الرياضي د. مهند عمر أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة القسم في صقل مهارات الإسعاف الأولي التي يتعلمها الطلبة في مساق الإسعافات الأولية، وكانت دورة مكثفة ومتكاملة تَعرف من خلالها الطلبة على المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية، ومهارتها اللازمة لمساعدة المصابين في الحوادث، وحالات الطوارئ والكوارث كالإنعاش القلبي الرئوي، ووقف النزيف، وتغطية الجروح ، وتثبيت الكسور، وإسعاف الحروق والغرق والاختناق والتسمم بأشكاله المختلفة، وفقدان الوعي، مشدداً على أهمية الدورة وخاصة للرياضيين.