آخر الأخبار

بدء فعاليات الزيارة العلمية إلى جامعات أوروبية بقيادة خضوري
  • 2022-06-05

بدء فعاليات الزيارة العلمية إلى جامعات أوروبية بقيادة خضوري

بدأت جامعة فلسطين التقنية خضوري الزيارة العلمية التي تضمنت جامعات أوروبية عدة، وذلك ضمن أنشطة مشروع تطوير كفايات العاملين في قطاع التعليم والتدريب المهني "TVETCQ" الممول من الاتحاد الأوروبي، بقيادة جامعة خضوري وشراكة العديد من الجامعات والوزارات الفلسطينية مثل: جامعة القدس، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وجامعة بوليتكنيك فلسطين، والجامعة العربية الأمريكية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي الفلسطينية، ووزارة التربية والتعليم الفلسطينية، ووزارة العمل الفلسطينية.
ومثل جامعة فلسطين التقنية-خضوري وفد ضم مديرة مشروع "TVETCQ" د. نهى عطير، ومساعد رئيس الجامعة للبنية التحتية د. معن الخطيب، وعميد كلية فلسطين التقنية د. رامي يوسف، وعميد فرع العروب د. بلال يونس، ورئيس قسم الهندسة الكهربائية د. محمود إسماعيل.
وتضمنت الفعاليات برنامج زيارة تدريبية في فرنسا وبلجيكا الذي تخلله فعاليات تدريبية تخدم موضوعات البرنامج والمتمثلة في: التعليم والتدريب المهني والتقني، التعليم المدمج، والتعليم الخليط كنموذج لطرق مختلفة في التعليم والتقييم، ومقاربة بين سياسات التعليم والتدريب المهني التقني في فرنسا وسياسات التعليم والتدريب المهني في فلسطين، بالإضافة إلى زيارة مؤسسات وجامعات عدة تقدم نماذج ناجحة في التعليم التقني والمهني.
يذكر أن هذه الزيارة التدريبية تأتي ضمن أنشطة مشروع TVETCQ"" الممنهجة والتي تهدف بدورها إلى تعزيز تبادل الخبرات والممارسات في مجال التدريب المهني والتقني، والاطلاع على خبرات دولية في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني، والمتعلقة بإعادة هيكلة برامج التدريب في الجامعات باتجاه التعليم والتدريب المهني والتقني في مستوياته الخمسة، كما يركز المشروع على إيجاد فرق من الجامعات قادرة على تطوير برامج تدريب مهنية قصيرة المدى وطويلة المدى، وتطوير سياسات ذات علاقة ببرامج التعليم والتدريب المهني التقني في فلسطين في ضوء ما يتم التعرف عليه من سياسات التعليم والتدريب المهني في أوروبا.