آخر الأخبار

خضوري تبحث سبل التعاون مع بلدية قلقيلية لتنفيذ مشروع الانسجة النباتية
  • 2022-06-19

خضوري تبحث سبل التعاون مع بلدية قلقيلية لتنفيذ مشروع الانسجة النباتية

بحث وفد من جامعة فلسطين التقنية- خضوري برئاسة عميد كلية الزراعة د.وفاء مسعود ومشاركة كل من أ.د. مازن السلمان و د. احمد زيد سبل التعاون والعمل المشترك وآليات التعاون المستقبلي في تنفيذ مشروع مختبر زراعة الانسجة الزراعية مع رئيس بلدية قلقيلية أ. فيصل شريم لمناقشة بحضور اعضاء من المجلس البلدي و عدد من اصحاب المشاتل الزراعية في مدينة قلقيلية وموظفي البلدية من ذوي العلاقة.
بدورها أكدت د.وفاء مسعود على أهمية العمل المشترك مع مؤسسات المجتمع المحلي، خاصة في السياق التنموي والتطويري، ومن أهمها البرامج والمشاريع التي تصب في خدمة القطاع الزراعي، بشكل يحق أهداف الجامعة في خدمة المجتمع والوقوف على احتياجاته في سياقات بحوثها العلمية التطبيقية.
من جهته أكد أ. شريم على حرص بلدية قلقيلية على التعاون والشراكة مع الجامعة والقطاع الخاص باعتبارهم شركاء في التنمية وعنصراً فاعلا للنهوض بمدينة قلقيلية، معربا عن اعتزازه بزيارة وفد الجامعة ومشيداً بدورها الريادي في احتضان وإدارة المشاريع.
مشيراً الى أن بلدية قلقيلية تتطلع إلى التعاون مع الجامعة في مختلف القطاعات الاستثمارية الجاذبة منها دمج الخبرات الاكاديمية والعلمية المتقدمة مع الخبرات الزراعية والتي من أهمها مشروع مختبر زراعة الانسجة الزراعية ليكون مشروعاً رياديا مستداماً يحقق الطموحات الاستثمارية على مدى البعيد.
بدوره استعرض أ.د. مازن السلمان الدراسات العلمية المتعلقة بالإنتاج الزراعي والتي من بينها تقنية زراعة الأنسجة النباتية والابحاث التي يتم تنفيذها في مختبر جامعة فلسطين التقنية خضوري وفق احدث الطرق العلمية المتطورة مبديا استعداد الجامعة بتقديم كافة الخبرات العلمية والعملية اللازمة والعمل بسياق تكاملي مع كافة الاطراف لإنجاز المشروع لما يعود بالنفع المشترك على الجميع.
وفي نهاية الاجتماع اتفق الطرفان على أهمية المضي قدما في تطوير فكرة االمشروع من خلال الاتفاق على اليات العمل المشترك خلال الفترة المقبلة ضمن خطة عمل علمية وعملية منهجية.