آخر الأخبار

خضوري تنظم يوماً تطوعيا لمشروع إسناد للمجموعات الشبابية
  • 2022-06-20

خضوري تنظم يوماً تطوعيا لمشروع إسناد للمجموعات الشبابية

نظمت جامعة فلسطين التقنية خضوري من خلال عمادة شؤون الطلبة ومجلس اتحاد الطلبة وبالشراكة مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وتحت رعاية محافظ طولكرم، يوماً تطوعياً ضمن مشروع إسناد للمجموعات الشبابية، والذي انطلق بالتزامن مع أنشطة مختلفة في المحافظات كافة، وتخلل الفعالية التي شارك بها العشرات زراعة الأشجار المثمرة في أراضي الجامعة المستهدفة من قبل الاحتلال، ورسم جدارية، وتنظيف مرافق الجامعة وتجميلها ودهان الأرصفة.
ورحب عميد شؤون الطلبة د. علاء عيسى بالقائمين على الفعالية والمشاركين من الطلبة المتطوعين، مؤكداً أن الجامعة تحرص على إقامة علاقة شراكة قوية ومثمرة مع مختلف مؤسسات المجتمع المحلي الرسمية والخاصة والأهلية، لا سيما تلك المتعلقة بتعزيز العمل التطوعي لدى الطلبة، وذلك كون العمل التطوعي إرث ثقافي فلسطيني لا بد من الحفاظ عليه، وتعزيزه عبر الأجيال، لأهميته في خلق حالة من التكافل والانسجام بين مختلف شرائح المجتمع الفلسطيني.
من جهته بين مدير مكتب الشباب والرياضة أن هذه الفعالية هي إحدى برامج المجلس الأعلى للشباب والرياضة، التي تهدف إلى إسناد المجتمع المحلي في مختلف القطاعات، حيث يقع على المجموعات الشبابية نقل الحاجات التي تلتمسها من مختلف البيئات الفلسطينية، لكي يتم إسنادهم ودعمهم، مبيناً أن الفعالية التطوعية تهدف إلى إنعاش روح العمل التطوعي؛ من أجل دعم صمود الفلسطينيين، وتثبيت وجودهم على أرضهم.
من جهتها نقلت مديرة دائرة الشباب والثقافة أ. تهاني ثابت، تحيات محافظ محافظة طولكرم عصام أبو بكر مؤكدة أن المحافظة تعتز بالأنشطة التطوعية التي تقام بالمحافظة، وتقدم كل الدعم اللازم للأنشطة التطوعية كونها تسهم في رفعة المجتمع، وتوطد أواصره، وتعد جزءاً أصيلاً من تاريخ العمل الوطني وحاضره، مقدمة شكرها للقائمين على تنظيم هذه الفعالية التطوعية التي تضم العديد من الأنشطة وتخدم جامعة خضوري، التي تعد من أهم مكونات المجتمع الكرمي.