آخر الأخبار

أبو الرب يشيد بدعم الحكومة الكاتولونية لفلسطين في مجالات التعليم
  • 2022-06-27

أبو الرب يشيد بدعم الحكومة الكاتولونية لفلسطين في مجالات التعليم

وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري ممثلة برئيسها أ.د. نور الدين أبو الرب وجامعة برشلونة التقنية ممثلة برئيسها خوان جارديا أولموس، اتفاقية تعاون في المجالات البحثية والأكاديمية، وتأتي هذه الاتفاقية ضمن مشروع التعاون الأكاديمي ما بين فلسطين ممثلة باتحاد المزارعين الفلسطينيين، وجامعة فلسطين التقنية خضوري، والحكومة الكاتالونية ممثلة بمنظمة التعاون الكاتالونية للسلام.
وأشاد أ.د. أبو الرب بالدعم والاهتمام الذي توليه الحكومة الكاتالونية من خلال توجيه الدعم عبر مؤسساتها الدولية لمساعدة الشعب الفلسطيني في المجال المعرفي؛ للمساهمة في نهوض المجتمعات الزراعية المحلية وتعزيز دور المرأة الريفية وتنميتها،ضمن نشاطات الزيارة العلمية لاقليم كاتالونيا.
وضم وفد خضوري الذي شارك في الزيارة العلمية لإقليم كاتالونيا مساعد الرئيس للتعاون الدولي أ.د.ضرار عليان، وعميد التخطيط والتطوير أ.د. سائد خياط، وعميدة كلية التكنولوجيا والعلوم الزراعية د. وفاء مسعود، ومسؤول التدريب وأنشطة المزارع في الكلية د. باسل النتشة.
وناقش الوفد مع الأكاديميين والباحثين الكاتالونيين تنفيذ مشروع المزرعة الذكية والتبادل الافتراضي للتدريس ضمن برنامج ماجستير ابتكارات علوم المياه، والتبادل الطلابي بالإضافة إلى فتح آفاق التعاون لتقديم المشاريع البحثية والأكاديمية بين الأقسام المختلفة.