آخر الأخبار

جامعة خضوري وبلدية قلقيلية توقعان مذكرة تفاهم
  • 2022-07-07

جامعة خضوري وبلدية قلقيلية توقعان مذكرة تفاهم

وقعت جامعة فلسطين التقنية-خضوري ممثلة برئيسها أ.د. نور الدين أبو الرب، مع بلدية قلقيلية ممثلة برئيسها أ.فيصل شريم وتحت رعاية محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة مذكرة تعاون مشترك بين الطرفين خاصة في المجالات العلمية والتقنية، ولاحقا التعاون في تنفيذ مشروع المستنبت الزراعي وذلك بحضور أعضاء من المجلس البلدي وأصحاب مشاتل ومهتمين من المجتمع المحلي، ومن جامعة خضوري كل من عميد كلية الزراعة د. وفاء مسعود، بالإضافة إلى أ.د. مازن السلمان و د.ناصر الشولي ود. أحمد زيد، ورئيس وحدة العلاقات العامة في الجامعة أ. عزمي صالح.
بدوره أكد أ. شريم حرص البلدية على تعزيز أواصر التعاون المشترك وتوثيق جسور العمل البناء مع كل الجهات ولن تتوانى عن أي تعاون وخاصة القطاعات الاستثمارية الجاذبة من أجل دعم مسيرة تطوير وتنمية مدينة قلقيلية، مشيراً إلى أن مذكرة التفاهم ستمكن الطرفين من الاستفادة من الخبرات والإمكانيات من خلال تبادل المعرفة مع الخبراء وذوي الاختصاص، موضحاً أن جامعة خضوري وبلدية قلقيلية ستعملان بسياق تكاملي في إنجاح مشروع المستقبل، مشروع استنبات الخلايا النباتية، معرباً عن اعتزازه بتوقيع مذكرة التفاهم مع الجامعة لتعزيز وتطوير سبل التعاون والشراكة الفاعلة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة للاستفادة المثلى وتحقيق أفضل النتائج.
بدوره اعتبر أ.د أبو الرب أن توقيع الاتفاقية يمتاز بالشمولية كونه يؤسس لشراكات أعمق بين جامعة الدولة وبلدية عريقة مثل بلدية قلقيلية، وكون الاتفاق يتمحور حول تنفيذ مشاريع تطويرية وتنموية واقتصادية، تحقق تطلعات الشركاء ومؤسسات القطاع الخاص والشركات الربحية.
كما أكد أ.د. أبو الرب على استعداد الجامعة تقديم كافة الخبرات العلمية والعملية اللازمة، لإنجاح مشروع انبات الخلايا مشيراً إلى أن الجامعة تضم مجموعة من الباحثين والبيئة المحفزة التي تسهم في تحقيق النجاح وتضع كامل خبراتها وإمكاناتها في خدمة المجتمع، مؤكداً على ضرورة توحيد الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة. واستعرض أ.د أبو الرب تجارب ناجحة للجامعة تركت أثراً اجتماعياً واقتصادياً فارقاً على المستويين المحلي والدولي.
يشار إلى أن المؤسستين ستعملان بموجب المذكرة والاستفادة من الخبرات كل في مجاله لإنجاز مشاريع خدمية وتنموية وللمضي قدماً بالواقع الاقتصادي المحلي والذي بدوره سينعكس على كافة محافظات الوطن.
وعلى هامش توقيع الاتفاق أجرى الحضور جولة ميدانية على مشروع المستنبت ومشتل البلدية.