آخر الأخبار

خضوري والخليج للاستشارات توقعان اتفاقية تعاون
  • 2022-07-26

خضوري والخليج للاستشارات توقعان اتفاقية تعاون

وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري ممثلة بعميد التنمية وخدمة المجتمع د. حسام القاسم، ومركز فوكس للأعمال في محافظة طولكرم ممثلا برئيسه التنفيذي م. بهيج البيقاوي، اتفاقية تعاون مشترك، وذلك بحضور القائم بأعمال رئيس الجامعة د. معن الخطيب، وتضمنت الاتفاقية تعاون مشترك فيما يتعلق ببرامج التدريب المتخصصة في مجالات ادارة المشاريع الناشئه والتقنيات الحديثه في إدارة سلاسل الإمداد واللوجستيات والنقل، وإدارة العمليات الإنتاجية في الصناعات الغذائية، والإدارة المالية للمشاريع الصغيرة، وكما تضم بنود الاتفاقية على دورات تدريبية احترافية يعمل الطرفان على تنفيذها وإنجاحها تضم مواضيع عدة منها الإدارة الاحترافية لمحتوى وسائل التواصل الاجتماعي، وتأسيس الشركات الريادية، وأساسيات إدارة التسويق، وأساسيات إدارة المبيعات، ومهارات القيادة الفعالة بالإضافة إلى التخطيط الاستراتيجي الذاتي.
بدوره بيّن د. القاسم أن توقيع الاتفاقية مع مركز فوكس للأعمال نابع من اهتمام الجامعة ورؤيتها في تعزيز وتكريس الريادة وجعلها نهجاً وواقعاً في حياة الطلبة التعليمية والعملية، مشيراً إلى أن الجامعة ومن خلال هذه الاتفاقية ستعمل على عقد الدورات التدريبية التي تخدم قطاع الطلبة من جامعة خضوري والجامعات الفلسطينية في مختلف المجالات والتخصصات التي تكون فيها الريادة والابتكار والإبداع جوهر عملية التدريب.
من جانبه أشار م. البيقاوي أن المركز يسعى وبالشراكة مع الجامعة ومن خلال الاتفاقية إلى رعاية الخريجين وتجسير الفجوة ما بين مخرجات التعليم الجامعي وحاجات سوق العمل والتحول نحو اقتصاد المعرفة والاقتصاد الرقمي، وهو ما يستدعي تجهيز الطلبة وإعدادهم وتمكينهم للقيام بوظائفهم أو أعمالهم الريادية، مبيناً أنه سيتم العمل مع خضوري على استقطاب أصحاب الأفكار الإبداعية والمشاريع الريادية واحتضانهم، وحشد الدعم المادي والمعرفي والخبراتي والإداري، وإعدادهم للنجاح في مشاريعهم الخاصة.
يذكر أن مركز فوكس للأعمال تم اطلاقه في مطلع العام 2021 كأحد مشاريع شركة الخليج للاستشارات والتدريب والتي تأسست في العام 1998 وتمكنت من تقديم خدماتها في مجالات التدريب والاستشارات الاداريه للعديد من المؤسسات والشركات في فلسطين والخليج العربي .