آخر الأخبار

  • 2017-09-25

رئيس الجامعة ومساعده يلتقيان الخبير الهولندي في مجال ريادة الأعمال المؤسسية

أجرى رئيس جامعة فلسطين التقنية- خضوري أ. د. مروان عورتاني ومساعده د. ضرار عليان لقائيين منفصلين مع الخبير الهولندي المحاضر في مجال ريادة الأعمال المؤسسية في جامعة ماسترخت للإدارة في هولندا أ.هوب مودي، كمثلل للجامعة ضمن مشروع التعاون الزراعي الاكاديمي المنفذ في جامعة خضوري الى حانب ثلاث جامعات فلسطينية اخرى وللاطلاع على الجوانب والبرامج الريادية لدى جامعة "خضوري" تجاه عمل وانجاز مشاريع اقتصادية زراعية، وخلق فرص عمل للخريجين.
وخلال اللقاء قدم أ.د.عورتاني نبذة تعريفية عن مسيرة الجامعة ومراحل تطورها ومراكزها البحثية وبرامجها الأكاديمية التقنية والتكنولوجية المميزة وجهود الجامعة في تكريس الريادة والإبداع وبرامجها المختلفة في هذا المجال على كافة المستويات الداخلية المحلية والدولية.
مشيرا إلى هوية الجامعة التقنية وإمكانية التطور في مختلف المجالات خاصة في المجالات الإنشائية والأكاديمية والبحثية.
وفي السياق ذاته بين د.عليان مدى أهمية توفير فرص ريادية وتوجيه الطالب نحو هذه الفرص عبر محاكاة نماذج ريادية دولية و إعادة هيكلة المناهج الدراسية على أسس ريادية في ظل وضع السوق الحالي غير. القادر على استيعاب الخريجين.
من جهته، عبر أ. مودي عن اهتمامه بالتعرف على إستراتيجية الجامعة و توجيه تخصصاتها و مساقاتها نحو رفع قدرات الطلبة الريادية التي تتماشى واحتياجات السوق، معبرا عن انفتاح جامعته على أفكار التبادل الطلابي و الأكاديمي و تأسيس برامج دراسات عليا مشتركة.
وفي سياق متصل نظمت كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعة لقاء مع ا.هوب ماد، بحضور عميد الكلية د.تحسين سياعرة ورؤساء أقسام الكلية ومدير مركز خضوري للبحوث الزراعية ومدير الإغاثة الزراعية في طولكرم تم خلاله مناقشة احتياجات الكلية وأقسامها وسبل تطوير الأساليب الريادية عند طلبة الزراعة.