آخر الأخبار

  • 2017-10-11

اختتم وفد من خضوري مشاركته في دورة السياسات والإدارة القائمة على الإبداع في كوريا

اختتم وفد من جامعة فلسطين التقنية- خضوري، وبناء على دعوة من قبل المجلس الأعلى للتميز والإبداع وبتنسيق مع الوكالة الكورية للتعاون الدولي، دورة السياسات والإدارة القائمة على الإبداع التي عقدت في مقر وكالة (KOICA) بمدينة سيئول في كوريا الجنوبية.
ومثل الجامعة كل من د. محمد نور و د. فتحي عناية من كلية الهندسة والتكنولوجيا و أ.أمجد المصري مدير مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع بعمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع جامعة خضوري، ضمن فريق ضمن 15 مشاركا من مؤسسات أكاديمية وممثلين عن القطاعات الصناعية المختلفة
وتلقى المشاركون تدريبا استمر لأسبوعين من قبل معهد إدارة البحوث العالمي، والذي عقد بهدف زيادة القدرة على وضع السياسات الخاصة بتشجيع الإبداع وتنفيذها، والاطلاع على أنشطة وسياسات الحكومة الكورية في بناء نظام للإبداع، وتطوير التعاون بين الحاضنات ومسرعات الأعمال بين كوريا وفلسطين، وتطوير الإبداع في التعليم العالي بناء جسور التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص وتحديدا قطاع الصناعة في فلسطين.
بدوره، أكد وفد خضوري المشارك على أهمية التدريب في تطوير الإبداع في فلسطين، واتفق في ختام التدريب ضمن توصياته، على وضع خطة عمل للتشبيك بين العمادات والكليات لتطوير الإبداع من خلال استغلال المصادر المتاحة، وإطلاع الجهات المعنية على نتائج التدريب والتجربة الكورية وبحث ما يمكن تطبيقه محليا.