آخر الأخبار

  • 2017-10-26

بعد توقيع مذكرة تفاهم بين خضوري واتحاد لجان العمل الزراعي توفر فرص تمويل وتدريب لمشاريع ريادية خاصة بطلبة جامعة خضوري

عقدت عمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع في جامعة فلسطين التقنية – خضوري، بالتعاون مع اتحاد لجان العمل الزراعي، اجتماعا مشتركا بحضور عميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع د. عمران عليان وعميد كلية تكنولوجيا العلوم الزراعية د. تحسين سياعرة، ومدير دائرة الدراسات والتنمية المجتمعية أ. رشيد الراميني ورئيس قسم الخدمة المجتمعية د. خالد عمر، ومدير برنامجالتمكينالاقتصادي للشبابالفلسطيني في اتحاد لجان العمل الزراعي م. محمد ياسين ، ومدير دائرةالريادةوالإبداعفي الجامعة أ. أمجد المصري، بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعة والاتحاد، على ضوءمذكرة التفاهم المبرمةبين المؤسستين، بما يسهم في خدمة المجتمع المحلي والوطني،وفيتمكين وتوفير فرص تمويل وتدريب لعدد من طلبة الجامعة،ممن لديهم مشاريع وأفكار ريادية تستحق الرعاية والاهتمام .
وأعرب د.عليان عناعتزاز الجامعة بالتعاون والشراكة مع اتحاد لجان العمل الزراعي، ضمن المسؤولية المجتمعية للجامعة تجاه المجتمع الفلسطيني بمختلف مؤسساته ومكوناته، خاصة في المجال الزراعي الذي يعد جزءا أساسيا من تاريخ الجامعة.
بدوره، شكر م. ياسين الجامعة على اهتمامها بالتعاون مع المؤسسات ولدورها الريادي في خدمة المجتمع ومتابعة طلبتها من مختلف التخصصات ومتابعة الخريجين منهم، وحرصها على توفير فرص تمويل وتدريب للطلبةالريادينوالمحتاجين للدعم والمساعدة اللازمة لهم.مؤكدااستعداد الاتحادللإسهامفي توفير عدد من المنح والقروض المحدودة، لعدد من المشاريع الطلابية الريادية في جامعةخضوري.
ومن جهته، أكد د. سياعرة على عمق العلاقة بين الجامعة واتحاد لجان العمل الزراعي، مشيدا بدور الاتحاد في دعم المزارع الفلسطيني، وتوفير برامج وفرص تدريبية وتمويل للمشاريع الطلابية الريادية في الجامعة، والاستعداد التام لدى العمادة بكوادرها وطلبتها للتعاون مع الاتحاد في المجالات كافة.
وأشارأ. المصري الىأن لدى مركز الريادة والابداع عدد من المشاريع الطلابية الريادية، التي كان لها صدى واسعاوحققت نجاحا باهرا،رغم محدوديةالإمكانياتلدى أصحابها من طلبة الجامعة، وأعرب عن استعداد المركز لحضانة وتدريب طلبة الجامعة ممن يتم اختيار مشاريعهم للتمويل.
وأكد أ.الرامينيعلى اهتمام الدائرة بالتعاون مع مختلفالعماداتفي الجامعة لخدمة طلبة الجامعة والمجتمع المحلي والوطني على حد سواء.
وفي الختام،تقرر تشكيل لجنة من ذوي الخبرة والاهتمام والاختصاص بين الجامعة، لاختيار المشاريع المناسبة تمهيدا لتوفير التمويل والفرص التدريبية، ودعما للمشاريع الريادية من أجل تمكين الطلبة اقتصاديا وخلق فرص عمل لتوفير العيش الكريم.